استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

السلام عليكم عندي اعراض القلق خاصة الجسدية الم في الرقبة من الخلف وصداع وتنميل بالرأس والم شديد بالصدر طبعا متنقل باكثر من مكان عدم التركيز...

رقم الاستشارة الطبية: 51201
تاريخ الاستشارة: 30 أكتوبر 2022
أجوبة: 1 / مشاهدات: 264
زائر
السلام عليكم ، عندي اعراض القلق خاصة الجسدية الم في الرقبة من الخلف وصداع وتنميل بالرأس ، والم شديد بالصدر طبعا متنقل باكثر من مكان عدم التركيز وارتفاع ضغط الدم والخمول ونوبات هلع وحموضة بالمعدة ذهبت لجميع الاختصاصات الطبية وكان نفس الجواب انت سليم ، نصحني طبيب القلب بعد عمل تخطيط وايكو واختبار الجهد ان اذهب لطبيب نفسي لاني لا اشكو من شيء عضوي ذهبت وكتب لي ايكسو بيكس ١٠ وزانكس اخذت الدواء ٣ ايام لكني خفت من الدواء ف قطعته ، وكنت احاول اتعايش مرة يكون الوضع سيء ومرات انسى كل شي ،وفجأة عادت الاعراض بالم بالصدر شديد مع الرقبة فذهبت للطبيب وكان التخطيط طبيعي فقال لي ان اخذ سبرالكس اخذته لمدة اسبوع لكنني اخاف من الدواء النفسي واي ادوية بشكل عام ، وسبب لي خمول كبير وتثاؤب وتأخير قذف ، فأوقفته وعزمت الا اخذ اي ادوية ، لكن الان وبعد سنة عادت لي اعراض اقوى اصبحت لا انام لان الاعراض تشتد عند النوم ومرات نوبات هلع وضغطي اقيسه باليوم ١٠ مرات دائما ممتاز لكن مرات يكون مرتفع وهذا يخوفني فذهبت لطبيب نفسي اعطاني زيلاكس ١٠ وليكسوبام ١.٥ قررت الالتزام هذه المرة واخذت الدواء ٢٣ يوم واعراض جانبية متعبة ولكن لم اتحسن وقررت التوقف عنه لكن انا من ٥ ايام لا استطيع النوم بدون الليكسوبام وانا مستحيل استمر لاني اخاف جدا من هذه الادوية صدقا تعبت اريد العلاج ولا اريد ادوية ، ارجو المساعدة ، علما انا مدخن ولكني رياضي امارس كرة القدم وزني ٧٣ وطولي ١٨٦ .. وايضا اخصائي علاج طبيعي قال لي هذه اعراض شد عضلات الرقبة والصدر .عملت جلسات علاج طبيعي لكن لم استفد ، طبعا ان اقلق من اقل المواقف ومن اي موقف .بالنسبة لمضادات الاكتئاب سمعت انها تعمل اضطراب في الصفائح .هل هذا صحيح.
وشكرا جزيلا
 
الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
29
الطول
186
الوزن
73
طبيعة العمل
محاسب

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ، الاضطرابات النفسية تنتج عن وجود خلل بإفراز بعض المواد الكيميائية بالمخ واحيانا ينبغي العلاج بالأدوية بجرعة يحددها الطبيب وفقا لحالتك الصحية العامة ومرحلة المرض النفسي
ولكن يجب الحرص علي تناول العلاج لأن التوقف فجأة يسبب اعراض خطيرة
قد تتناول النشرات الخاصة بالأدوية أعراضا جانبية خطيرة للدواء ولكن معظمها لايحظث لجميع المرضي وهو أمر لا يسبب لك التوقف عن تناول العلاج
انصحك بالعودة للطبيب وتحمل الآثار الجانبية الطفيفة لحين الانتهاء من العلاج بالطريقة التي يحددها الطبيب