حركات لا إرادية عند التوتر بسبب الاكتئاب والقلق

  • الأجوبة: 2
  • رقم الاستشارة الطبية: 19642
زوجي يعاني من الاكتئاب و الوسواس و القلق مما يسبب له حركات لا إرادية عندما يتوتر. وصف له طبيبه الادوية التالية:
Serdep 20 mg,medizapen 5mg,alpaz 0,5mg
بدأ الان يتحسن و الحمد لله و لكن عند أدنى توتر تعاوده تلك الحركات اللاإرادية، غأناة لا اريده ان يستمر هلى هذه الادوية لفترة طويلة لما لها من أضرار على الصحة، فهل يمكن له أن يأخذ الاوميغا ٣ و فيتامين د و النياسيناميد و الثيامين (لأن هذين الاخيرين يساعدان على رفع الدوبامين) مع هذه الادوية دون خوف حتى يتسنى له خفض الجرعة ثم الاستغناء عنها
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
45
الطول
167
الوزن
76
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
Serdep20mg,alpaz0,5mg,medizapen 5mg
تشخيص الطبيب
وسواس ادى الى توتر و اكتئاب

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية
الطاقم الطبي
الاوميجا وفيتامين د وغيرها هي مجرد فيتامينات ومكملات غذائية وحتى ان كانت تساعد في رفع الهرمونات فهو تأثير بسيط لا يغني عن الأدوية ولا يمكن استبدالها بهذه المكملات و جرعات الأدوية يتم خفضها أو الاستبدال بأنواع أخرى يكون حسب تحسن الأعراض و حالة المريض ويكون بإقرار من الطبيب المعالج لذلك يوصي بالالتزام بتعليماته وعدم تغير اي علاج الا بعلمه واشرافه، شفاه الله وعفاه.
 

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
الطاقم الطبي
بالنسبة للفيتامينات فلا مشكله من تناولها مع الادويه العصبيه لديه
لكن نياسناميد و ثيامين لا ينصح بتناولها مع الادويه النفسيه دون استشارة طبيب النفسيه المعالج لانها قد تسبب اثار وتفاعلات دوائية مع العلاجات وهي ايضا لها اثار جانبيه منها تيبس الحركه فتزيد المشكله لديه