استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

اسف على الإطالة مقدما وارجوكم ساعدوني،في عام ٢٠١٨عندما...

رقم الاستشارة الطبية: 63465
تاريخ الاستشارة: 15 سبتمبر 2023
أجوبة: 1 / مشاهدات: 198
زائر
اسف على الإطالة مقدما وارجوكم ساعدوني،في عام ٢٠١٨عندما كان عمري ١٨ كنت احس ببعض الاعراض الجسدية وكنت اظن ان سببها عضوي وكنت اعتقد ان لدي سرطان لان رأيت ان الاعراض التي لدي متطابقة ويوم ما كنت اشعر بضيق في التنفس وهبوط و اصبت بعدها بعدة ايام بنوبة هلع لكني كنت اظن حينها اني احتضر فا ذهبت لدكتور قلب و باطنه فقال لي ان سليم وطلب عدة تحليلات للتاكد منها غدة وخلايا الدم و سرعة ترسيب الخ..وكانت جميعها سليمة لكني كنت لازلت مقتنع اني مصاب بمرض عضوي فا ذهبت حينها كنت لا استطيع الخروج من المنزل اعاني من ضيق بالتنفس وجميع اعراض القلق الجسدية فا ذهبت لطبيب اخر فقال لي ان السبب ليس عضوي وانما نفسي فقررت الذهاب لطبيب كبير بالمنصورة فأخبرته بما حصل لي فقال لي ان مصاب بالقلق و التوتر و وسواس المرض و بعد فتره كنت قد جربت العديد من مضادات الاكتئاب حتى مثبتات المزاج وحصل لي الكثير من الاعراض الجانبية حتى استقريت على هذه الادوية تريبنازول ٢٥ مجم وانفرانيل ٢٥مجم وكاليمبام ٣مجم في عام ٢٠٢٠ لكن احيانا كنت احس ببهجة بسيطة واستمريت بالتحسن وقلل لي الطبيب الادوية بالتدريج حتى ظللت اخذ انافرنيل فقط لعام ٢٠٢٢ قبل نهاية هذا العام كنت احيانا افوت العلاج ولا احس بفرق فظننت اني شفيت فقررت سحب العلاج دون الرجوع الى الطبيب. ظللت شهرين على هذا الحال حتى قررت تناول علاج فيناسترايد للصلع الوراثي دون الرجوع الى الطبيب فبدأت احس ببعض الارهاق واعراض جانبية وسبب لي صداع شديد فبحثت ع جوجل فقرأت انه قد يكون سكته دماغية فاهلعت وخفت واخبرت الطبيب فقال لي عاود و تناول انافرنيل وستتحسن لكن انافرنيل سبب لي اعراض جانبية سيئة كما فعل سابقا عندما بدأت ان اتناوله اول مره فازرت الطبيب فا وصف لي انافرنيل٢٥ وزولام٢٥ و ويلانتا١٥٠(ببروبيون) لكن حدثت لي اعراض شديدة سخونه ضعف شهية و رعشة فقال لي الطبيب اصبر حتى يعمل الدواء زرته بعد شهرين فقال لي ان تناول الفيناسترايد سبب لي انتكاسة و وصف اخر علاج كنت مرتاح عليه وهو نصف اميترابتين ٥٠مجم و انافرنيل٢٥ و كاليمبام ٣ مجم وتحسنت حالتي جدا لكني كنت احس ببعض السعادة احيانا فقررت اخبار الطبيب فقال لي اني مصاب بإضطراب ثنائي القطب وان هذه نوبة هوس وهو ما ثار دهشتي لانه ان كان لدي اضطراب ثنائي القطب كان يجب عليه ان يعرف ذلك قبل٤ سنوات ولكني كان لدي احساس اني مصاب به لان لدي جميع اعراضه ولكن حالتي كانت مستقره في ال٣ سنوات فا وصف لي ديفاكوت ٥٠٠مجم واميتربتالين ٢٥مجم وكاليمبام ١.٥ مجم لكن تحسن مزاجي بشده و زادت نوبه الهوس لايام وبعدها احسست بأعراض غريبه وقلق وتوتر وتشنجات فقلت للطبيب ذلك فقال لي اني لست مصاب بإضطراب ثنائي القطب والا لكان ارتحت على مثبت المزاج و بعدها وصف لي اكثر من مضاد اكتئاب على مدار ٦ شهور الماضية لكنها سببت لي اثار جانبية شديدة بالتحديد دلوكستين وكذلك bedremine و paroxedep 12.5 وبعد كل زيارة تفشل فيها الادوية ثقتي بدات تقل في الدكتور حتى زرته منذ يوم و وصف لي انافرنيل بالاضافة انني كنت اتناول كاليمبام ١.٥مجم و تريبنازول ٢٠مجم لكن وكانت حالتي جيدة لكن بعد استعمالي لانفرنيل سبب لي اعراض جانبية مزعجة وهي ارق وسخونة خلف الراس وخفقان احيانا وامساك مع العلم عندما استخدمته اول مرة سبب لي نفس هذه الاعراض لكن بعد اسابيع اختفت تدريجا فا ماذا افعل هل هذه اعراض طبيعية هل انا مصاب بقلق وتوتر ولو نعم لماذا لا استجيب للادوية
 
الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
23
الطول
178
الوزن
74
طبيعة العمل
خريج كلية تجارة حديثا
الحالة النفسية
قلق وتوتر
أمراض مزمنة
اكزيما دهنية
أدوية مستخدمة
كاليمبام١.٥مجم انافرنيل ٢٥مجم تريبنازول ٢٠مجم
تشخيص الطبيب
قلق وتوتر وقلق مرضي

Dr Hebaallah Ismail

استشاري طب اسرة بوزارة الصحه المصريه
انا اري انك محتاج تمشي علي مثبت مزاج
Mood stabilizer
لانك لو اخدت دواء مضاد اكتئاب وانت تعاني من
مرض اضطراب ثنائي القطب انت كده بترسب نوبه هوس ودة خطير جدا
ثم إن التذبذب والتراجع عن الادويه وهذا الخلط بين الأدوية خطير جدا
ارجو تغيير الطبيب النفسي
واستشارة طبيب آخر في الحاله