استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

أعراض جانبية مع ادوية الاكتئاب

رقم الاستشارة الطبية: 39611
تاريخ الاستشارة: 3 مارس 2022
أجوبة: 3 / مشاهدات: 696
زائر
انا كنت اعاني من الاكتئاب بسبب حدث صدمني في حياتي ووقتها قررت آخذ دواء للاكتئاب من تلقاء نفسي تناولت واحدة اسيتالوبرام وتحسن الاكتئاب وتركته فترة ورجع لي الاكتئاب خاصة وقت مذاكرتي فقررت اشرب بعد ما قرأت عن مضاد الهذيان انه يحسن المزاج فشربت اربكس(Arpiprazole) يمكن الاسم العلمي هكذا ولكن عندما اخذته شعرت بتبلد في الذهن فضيع جدا وظليت فترة ما اشرب أي شيء الى يوم قررت اروح عند طبيب ووصف لي اسيتالوبرام شربته فترة يمكن شهر واحد ولكن مشكلتي الرئيسية الان ليس لدي اكتئاب تحسنت ولكني الان اعاني من مشكلة التبلد ما اقدر اربط الافكار برأسي واذا ذاكرت انسى أي شيء ذاكرته كذلك احس الرغبة بكل شيء مقتولة عندي احس ان الادوية سببت لي ما يعرف بالـ apathy او الـ anhedonia بحيث انني لا استطيع ان استمتع مثل قبل ما كنت اخذ الدواء لا اشعر بالمتعة بأي شيء اطلاق حتى ان الطعم عندي لبعض الاشياء تغير وليش كما السابق هل هناك علاج يرجع لي نشاطي وحماسي ورغبتي ويرجع لي مشاعري الادوية قتلت لي المشاعر ارجوكم اوصفوا لي دواء يخرجني من هذه المصيبة اثرت عليا كثير حتى على مستوى دراستي صرت ما اقدر افكر بشكل واضح مثل ما كنت زمان ما اقدر احلل اي معلومة في رأسي احس افكاري متفككه ومتأكد انه بسبب الادوية اللي اخذتها لاننا قبل حتى لمن كان فيني الاكتئاب لا اشعر بهذه الاشياء كنت طبيعي من كل النواحي ما عدا شعور الاكتئاب الان ليش فيني اكتئاب ولكني اعاني من اعراض الادوية المدمرة
 
الجنس
ذكر
العمر
23
الطول
167
الوزن
52
طبيعة العمل
ادرس حاليا
الحالة النفسية
مافيني أي شيء غير الاعراض التي وصفتها لكم في الرسالة السابقة
أمراض مزمنة
لا يوجد اي مرض مزمن
أدوية مستخدمة
اسيتالوبرام Arpiprazole وبعض المكملات الغذائية
تشخيص الطبيب
لم ازر طبيب واشكي له هذه الاعراض

Dr.Esraa Abdelkareem

طبيب باطنة
انا كنت اعاني من الاكتئاب بسبب حدث صدمني في حياتي ووقتها قررت آخذ دواء للاكتئاب من تلقاء نفسي تناولت واحدة اسيتالوبرام وتحسن الاكتئاب وتركته فترة ورجع لي الاكتئاب خاصة وقت مذاكرتي فقررت اشرب بعد ما قرأت عن مضاد الهذيان انه يحسن المزاج فشربت اربكس(Arpiprazole) يمكن الاسم العلمي هكذا ولكن عندما اخذته شعرت بتبلد في الذهن فضيع جدا وظليت فترة ما اشرب أي شيء الى يوم قررت اروح عند طبيب ووصف لي اسيتالوبرام شربته فترة يمكن شهر واحد ولكن مشكلتي الرئيسية الان ليس لدي اكتئاب تحسنت ولكني الان اعاني من مشكلة التبلد ما اقدر اربط الافكار برأسي واذا ذاكرت انسى أي شيء ذاكرته كذلك احس الرغبة بكل شيء مقتولة عندي احس ان الادوية سببت لي ما يعرف بالـ apathy او الـ anhedonia بحيث انني لا استطيع ان استمتع مثل قبل ما كنت اخذ الدواء لا اشعر بالمتعة بأي شيء اطلاق حتى ان الطعم عندي لبعض الاشياء تغير وليش كما السابق هل هناك علاج يرجع لي نشاطي وحماسي ورغبتي ويرجع لي مشاعري الادوية قتلت لي المشاعر ارجوكم اوصفوا لي دواء يخرجني من هذه المصيبة اثرت عليا كثير حتى على مستوى دراستي صرت ما اقدر افكر بشكل واضح مثل ما كنت زمان ما اقدر احلل اي معلومة في رأسي احس افكاري متفككه ومتأكد انه بسبب الادوية اللي اخذتها لاننا قبل حتى لمن كان فيني الاكتئاب لا اشعر بهذه الاشياء كنت طبيعي من كل النواحي ما عدا شعور الاكتئاب الان ليش فيني اكتئاب ولكني اعاني من اعراض الادوية المدمرة
أهلاً بك محمد ،
هذه الأعراض الجانبية تتوقف بعد الانتهاء من العلاج ، أو تبديله بعلاج آخر له أعراض جانبية اقل، لكننا لا نستطيع إنهاء أو تبديل علاج نفسي دون الرجوع الى الطبيب النفسي المعالج ، لذا ينصح بالرجوع للطبيب المعالج لتعديل العلاج ، نتمنى لكم السلامة والعافية. شكراً لاستخدامكم موقع طبيب.
 
زائر
عند اخذي لأي دواء نفسي اعاني من عرض جانبي وهذا اكثر شيء يجعلني اترك الادوية النفسية وهو شحوب واصفرار البشرة خاصة الوجه هل هناك علاج فعال يمنع هذا الشيء اذا استخدمته مع الدواء النفسي
 

Dr.Esraa Abdelkareem

طبيب باطنة
عند اخذي لأي دواء نفسي اعاني من عرض جانبي وهذا اكثر شيء يجعلني اترك الادوية النفسية وهو شحوب واصفرار البشرة خاصة الوجه هل هناك علاج فعال يمنع هذا الشيء اذا استخدمته مع الدواء النفسي
أهلاً بك محمد
يمكنك استخدام فيتامينات مقوية للجسم مع الأدوية مثلا يمكنك أخذ علاج فيتاماكس كبسول كبسولة مرة يوميا بعد الفطار ، و يمكنك أخذ علاجك النفسي دون قلق ، كما ينصح بعدم ترك العلاج النفسي لكي لا تزيد حالتك سوءاً ، نتمنى لكم السلامة والعافية.