نوبات من التنميل والوخزات في الخد الايسر وتحت العين

  • Abu Rahma
  • الأجوبة: 2

Abu Rahma

عضو
  • رقم الاستشارة الطبية: 15360
منذ اكثر من ثلاث سنوات كانت تاتيني نوبات من التنميل والوخزات في الخد الايسر وتحت العين مع حرقتها ونزول الدمع بشكل مستمر وكذلك الزاوية اليسرى من الفم والطرف الامامي من اللسان يصاب بلسعات راجعت دكتور اختصاص جملة عصبية وشخص الحالة بعد اخذ رنين للدماغ بانه العصب الخامس واعطاني مجموعة ادوية واستمريت على العلاج لسنة وخلالها كانت الاعراض تاتيني بفترات متقاربة. واستمرت معاناتي مع العصب الخامس لفترة ما قبل سنة حيث ذهبت الاعراض وبدون ان اتناول ادوية لمدة ستة اشهر.
قبل خمسة ايام اجريت تحاليل دورية باشراف دكتور باطنية والتحاليل هي للكولوسترول والدم والبول وجرثومة المعدة والنتائج جميعها طبيعية ما عدا اختبار الجرثومة كان مرتفع ، الدكتور وصف لي دواء pylera
3 حبات * اربع مرات باليوم لمدة 10 ايام + pantoprazol حبة مرتين يوميا.
التزمت بالدواء الا انه في هذين اليومين عادت اعراض العصب الخامس ولمدد اطول وبشدة اكثر.
هل دواء pyrela له علاقة بعودة اعراض العصب الخامس؟ علما انني منذ اليوم الاول اعاني من الام بالركبتين وعضلات الساقين والدكتور اخبرني انه من الاثار الجانبية للدواء.
الوخزات منتشرة اكثر من السابق حيث انها الان مع الوجه والرقبة والزند واصابع القدم
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
45
الطول
178
الوزن
82
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
حاليا فقط pylera + pantoprazol
تشخيص الطبيب
العصب الخامس + جرثومة المعدة

Dr. Menreet Gendy

طبيب ممارس عام
الطاقم الطبي
ارجو استشاره طبيب المخ و الاعصاب مرة اخري لاستكمال العلاج الذي اعطاه لك قبل ذلك او لاعطائك دواء جديد.. لان رجوع الاعراض مرة اخري ليس له علاقه بالدواء pylera ف الاغلب.. لكنها نوبه جديده. من بين اسباب العصب الخامس التعرض للجو البارد.. ف يمكن بسبب تغيير الفصول الان او تعرضك لهواء بارد عل وجهك لفتره طويله يمكن ان يزيد من الالم..
ف انصحك بالمعاودة للطبيب.. لان احيانا النوبات تتكرر كل فتره فتحتاج دائما للعلاج
 

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية
الطاقم الطبي
الدواء ليس له علاقة بهذه الأعراض وهي ليست من أعراضه الجانبية وهي أعراض التهاب العصب الخامس فمن الواضح انه اصبح التهاب مزمن يجب مراجعة طبيب المخ والأعصاب لإعادة تقيم الحالة. شفاك الله وعفاك.