الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

انا طالب ثانوية وانتاول دواء hudu لكي أنام لكني اسمع كثيرا أن المنومات تؤثر على الحفظ...

زائر
C

Comhassany123

زائر

انا طالب ثانوية وانتاول دواء hudu لكي أنام لكني اسمع كثيرا أن المنومات تؤثر على الحفظ والتركيز والذاكرة، هل هذا صحيح؟.
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
18
الطول
180
الوزن
70
طبيعة العمل
طالب
الحالة النفسية
طبيعي
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
Hudu

Dr Samah Mosaad

أخصائي باطنة

المنومات ممكن ان تؤثر على التركيز لأنها تؤثر على الجهاز العصبى وتؤدى الى تهدءة الاعصاب لكن ممكن تسبب توتر وضعف فى التركيز لذلك حاولى ان تهدى من نفسك بعدم التفكير فيما يقلقك وعدم الإكثار من شرب المنبهات وتحسين الحالة النفسية فسوف تستطيع النوم بدون استخدام اى منومات وربنايعافيك
 

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة

مرحبا بك ، الأقراص تحتوي علي مادة دايفينهيدرامين وهي مادة مضادة للحساسية ولها اعراض جانبية النعاس وجفاف الفم وتشوش الرؤية وتقلب المزاج والعصبية
لاينبغي تناولها من اجل النوم ولكن يجب الاعتماد علي هدوء عقلك والنوم بطريقة طبيعية
لابد من تنظيم وقتك من أجل عدم التعرض للتوتر بسبب تراكم المواد الدراسية حيث يؤدي ذلك إلي التأثير علي الهدوء والنوم الجيد
كما يجب تقليل تناول المنبهات خلال النهار مع الامتناع عن ذلك لمدة ٦ ساعات علي الاقل قبل وقت النوم
 

Dr.Esraa Abdelkareem

طبيب باطنة

لا ينبغي أخذ هذا العلاج ، يجب أخذ قسط كاف من النوم لمدة 8 ساعات من النوم يومياً ، حاول أن تنام دون أخذ علاج، يمكنك شرب كوب لبن دافئ قبل النوم، أو كوب تيليو دافئ أو كاموميل ، و توقف عن شرب المنبهات . نتمنى لكم السلامة والعافية.
 
استشارات طبية منوعة