نعاس كأنني مخدر مع وخز عند ممارسة الرياضة

  • الأجوبة: 3

محمر

عضو
  • رقم الاستشارة الطبية: 19044
لدي الان سنة وانا اشكو من اعراض غريبة مثل نعاس غريب كانني مخدر وعند ممارسة الرياضة اشعر بوخز مثل الاشواك في جسمي عند توقف رياضة يختفي
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
30
الطول
1.85
الوزن
65
أمراض مزمنة
حساسية
أدوية مستخدمة
حساسية
تشخيص الطبيب
نقص فيتامينات

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
زيادة النعاس او احساس النوم القوي يكون غالبا اما لسبب نفسي مثل حالات الاكتئاب او اضطرابات النوم و هو الدخول بمراخل من النوم بالترتيب غير الصحيح للنوم الطبيعيي فيسقط الشخص نائما بدون مرحلة النوم الخفيف الاولى او يظل نائما صعب ان يوقظ بأي مؤثرات خارجيه واضحه بدون المرحله الاخيرة وتكون المرحلة الوسطى شديدة العمق
او لاسباب مرضيه مثل كسل الغدة الدرقيه ونقص فيتامين د و نقص الزنك و الماغنسيوم ومخزون الحديد
وكذلك مشكلة الاعصاب التي تشكو منها قد تكون لنفس الاسباب فالنوم المضطرب قد يسبب مشكلات بالاعصاب و نقص الفيتامينات و كسل الغدة
لذلك ينصح باستبعاد الاسباب المرضيه وعمل فحوصات مثل صورة الدم و مخزون الحديد و فيتامين د والغدة الدرقيه و عمل ما يسمى دراسة نوم لدى طبيب مختص مخ واعصاب او انف واذن و تقييم الحاله
 

Dr. Nada Rageb

طبيب معتمد
الطاقم الطبي
قد يكون هناك ضعف عام فى الجسم وهو ما يسبب كثره النوم والاحساس بالتعب والارهاق اما الوخز بالجسم بعد ممارسه الرياضه فقد يكون نتيجه التعرق الشديد وتزول بمجرد الاستحمام او جفاف الجلد لذلك اولا يجب عمل بعض التحاليل والتى قد تكشف عن نقص بعض الفيتامينات والعناصر الهامه فى جسظك مثل تحليل cbc لمعرفه نسبه الهيموجلوبين وسيروم فيريتين وتحليل فيتامين د وتوتال كالسيوم وماغنسيوم وفيتامين ب١٢ فقد يؤدى نقص هذه العناصر وبالاخص الحديد وفيتامين د وب١٢ الى الخمول والشعور بالتعب والارهاق المستمر مع ضروره شرب الماء بوفره يوميا فيما لايقل عن ٨ اكواب لمنع حدوث جفاف للجسم والبشره وتحسين امتصاص الطعام مع ضروره الاهتمام بنظام غذائى سليم متوازن به جميع العناصر الغذائيه من بروتينات ودهون وكربوهيدرات وفيتامينات وعدم التوقف عن ممارسه الرياضه للصحه العامه والحيويه والنشاط والمتابعه مع طبيب باطنى مختص
 

Dr. Marwa Amr

أخصائي طب الأسرة
الطاقم الطبي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً وسهلاً بك و ألف سلامة عليك

النعاس الذي تشعر به قد يكون بسبب نقص الڤيتامينات كما قال لك الطبيب أو قد يكون بسبب الأنيميا (فقر الدم)
و لذلك يجب عمل تحليل صورة دم كاملة CBC
لفحص نسبة الهيموجلوبين بالدم
و إذا كان هناك أنيميا يجب البدء في العلاج الذى يصفه الطبيب
أما بالنسبة للوخز الذى تشعر به عند ممارسة الرياضة فهو نتيجة تدفق الدم بشكل غير معتاد إلى الأطراف مع تحريك العضلات و أنسجة الجسم غير معتادة على استقبال هذا القدر من الدم فى حالة الراحة و عدم ممارسة الرياضة

و لكن باستمرار ممارسة الرياضة سيتحسن الأمر تدريجياً و تقوي العضلات و تعتاد على تدفق الدم إليها
و يمكنك استخدام بعض المكملات الغذائيه مثل
سينتروم أقراص. Centrum tab
قرص مرتين يوميا حتى إستشارة الطبيب

و ألف سلامة عليك
 

استشارات طبية من قسم الباطنية

  • Question
علاج ارتجاع المريء

أجريت منظار علوي للجهاز الهضمي وعندي التهاب خفيف في المعدة وارتجاع في المرئ والنتائج كاملة في...
الأجوبة
1
  • Question
رفرفة في القلب توترني

اشعر برفرفة في القلب توترني جدا واحيانا تسارع في النبض
الأجوبة
1
  • Question
وجع شديد في البطن يختلف بموقعه مع غثيان

اعاني من وجع شديد في البطن ويصاحبه أحياناً غثيان والالم يختلف بموقعه يكون اسفل البطن وأخرى أعلاه...
الأجوبة
2
  • Question
نبض قوي أسفل الظهر الجهة اليسرى

احس بنبض في الظهر جهة اليسار نبض قوي بدون الم ماهو السبب وهل الكلى لها صلة بالموضوع على الرغم من...
الأجوبة
1
  • Question
نسبة دهون الكبد مرتفعة مع انزيمات عالية

انا عمري 50 عام وعندى سكري لكن بالحمية والرياضة احافظ على معدلات السكر الطبيعية حللت وظائف كبد...
الأجوبة
2