استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

لم تنزل الدوره الشهرية بعد تناول حبوب ياز بلس

رقم الاستشارة الطبية: 30344
تاريخ الاستشارة: 20 سبتمبر 2021
أجوبة: 1 / مشاهدات: 3354
زائر
انا استخدمت حبوب ياز بلس Yaz plus لمنع الحمل ولم تنزل الدوره الشهرية وباقي حبتين من الحبوب البيضاء
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
27
الطول
156
الوزن
60

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة
الاخت الكريمة ، ان تلك الشكوي شئ ليس نادرا ، فكثير من السيدات اللاتي يستخدمن حبوب منع الحمل المركبة قد يحدث لهن تأخر في نزول الدورة في فترة التوقف عن تناولها ، ولهذا اسباب عديدة ، واول سبب هو احتمال حدوث الحمل وهو شئ يجب ان يستبعد اولاً كي لا تتناولي الاقراص الجديدة اثناء الحمل فهي مشوهة للأجنة ، وهناك اسباب اخري منها الضغوط النفسية ،الارهاق البدني ، انقاص الوزن او اتباع نظام غذائي مختلف عما كنتي عليه ، مرض القولون العصبي المزمن ، اضطرابات الغدة الدرقية وجود تكيسات علي المبايض ، واسباب اخري ، انصحك اولا باستبعاد الحمل بعمل اختبار حمل في الدم لقياس نسبة هرمون الحمل ان وجد ،ثم التوجه لطبيب النساء والتوليد لعمل سونار علي البطن والحوض لفحص المبايض وعلاجها اذا تم اكتشاف تكيسات قد تؤخر نزول الدورة