استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

دم من ثقب صغير في بداية جدار الشرج

رقم الاستشارة الطبية: 29915
تاريخ الاستشارة: 12 سبتمبر 2021
أجوبة: 4 / مشاهدات: 884
زائر
عندي مشاكل بالتغوط
لدي ليونة في البراز ولكن ليس اسهال بحيث لا ادخل الحمام كثيرا
اليوم لاحظت دماء اثناء التغوط فاضررت للنظر بالمرآة لاتفاجىء بوجود ثقب صغير ببداية جدار الشرج يخرج الدم بطريقة كثيفة عند الضغط على نفسي
خروج الدم مثل مكان الحقنة في شريان
 
الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
46
الطول
290
الوزن
95
طبيعة العمل
عامل
الحالة النفسية
طبيعي
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
لا يوجد
تشخيص الطبيب
لا يوجد

Dr Hazem Hamada

طبيب أمراض الباطنة والسكر
قد تكون مصابًا بشرخ شرجي، وهو تمزق صغير في الغشاء المخاطي المحيط بفتحة الشرج.
اهتم بتناول الأطعمة الغنية بالألياف مع الإكثار من السوائل. وقد تحتاج إلى استعمال كريمات أو مراهم مسكنة موضعية مثل factu.
 

Dr Mohammed Farag

أخصائي طب الطواريء
النزيف الشرجى له عدة أسباب ، قد يكون نتيجة بواسير شرجية أو شرخ شرجى أو ناسور شرجى ، وهناك أيضا أسباب أخرى ، إذا كان النزيف حادا وغزيرا ، ينصح بالتوجه إلى قسم الطوارئ ، لإعطاء محاليل وريدية ، وإبر لوقف النزيف ، وطلب تحاليل دم ، أما إذا كان خفيفا وغير حاد ، ينصح بمراجعة عيادة الجراحة ، لفحص فتحة الشرج ، وتشخيص سبب النزيف ، فى هذه الحالة ، قد تكون مصابا بناسور شرجى ، لوجود فتحة فى جدار الشرج ، على حسب وصفك ، بعض الحالات قد تحتاج إلى مناظير القولون للتشخيص ، قد تحتاج لاستعمال مراهم أو أقماع شرجية ، وقد تحتاج إلى إجراء جراحة.
 

Dr Yasser Gomaa

استشاري الجراحة العامة
أهلا بكم.
من أسباب نزول دم من الشرج أثناء التغوط هو الناسور الشرجيperianal fistulae ويكون هناك اتصال ما بين المستقيم والجلد حول فتحه الشرج وأحيانا يلتهب ويسبب ألم فيه..وقد يكون شرخ شرجي مزمن . أنصح بالعلاج ciprocin 500 كبسوله كل ١٢ ساعه.و cataflam 50 قرص مرتين بعد الأكل.ومراجعه طبيب جراحه متخصص.
..
 

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة
الاخ الكريم ، قد يكون ذلك شرخ شرجي وهوجرح بالمستقيم يحدث نتيجة زيادة الضغط بهذه المنطقه بسبب امساك مزمن او كحة مزمنة مثل حالات الربوالشعبي ، ان مضاعفات الشرخ الشرجي كثيرة ولذلك يلزم العلاج بسرعة يمكنك استعمال كريم neohelarثلاث مرات يوميا ، مع تناول اقراص daflon ثلاث مرات يوميا لتقوية الشعيرات الدموية ،تناول مكمل غذائي مثل غذاء ملكات النحل والجينسنج وتناول الاطعمة الغنية بفيتامين سي لمساعدة التئام الجرح ، يلزم استعمال مضاد حيوي مثل tinifloxacinمرتين يوميا لمنع وصول العدوي للدم , الاهم هو الوقاية بمنع حدوث امساك او اي شئ يزيد من الضغط في هذه المنطقة