الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

دم من ثقب صغير في بداية جدار الشرج

زائر
ح

حسون

زائر

عندي مشاكل بالتغوط
لدي ليونة في البراز ولكن ليس اسهال بحيث لا ادخل الحمام كثيرا
اليوم لاحظت دماء اثناء التغوط فاضررت للنظر بالمرآة لاتفاجىء بوجود ثقب صغير ببداية جدار الشرج يخرج الدم بطريقة كثيفة عند الضغط على نفسي
خروج الدم مثل مكان الحقنة في شريان
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
46
الطول
290
الوزن
95
طبيعة العمل
عامل
الحالة النفسية
طبيعي
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
لا يوجد
تشخيص الطبيب
لا يوجد

Dr Hazem Hamada

طبيب أمراض الباطنة والسكر

قد تكون مصابًا بشرخ شرجي، وهو تمزق صغير في الغشاء المخاطي المحيط بفتحة الشرج.
اهتم بتناول الأطعمة الغنية بالألياف مع الإكثار من السوائل. وقد تحتاج إلى استعمال كريمات أو مراهم مسكنة موضعية مثل factu.
 

Dr Mohammed Farag

أخصائي طب الطواريء

النزيف الشرجى له عدة أسباب ، قد يكون نتيجة بواسير شرجية أو شرخ شرجى أو ناسور شرجى ، وهناك أيضا أسباب أخرى ، إذا كان النزيف حادا وغزيرا ، ينصح بالتوجه إلى قسم الطوارئ ، لإعطاء محاليل وريدية ، وإبر لوقف النزيف ، وطلب تحاليل دم ، أما إذا كان خفيفا وغير حاد ، ينصح بمراجعة عيادة الجراحة ، لفحص فتحة الشرج ، وتشخيص سبب النزيف ، فى هذه الحالة ، قد تكون مصابا بناسور شرجى ، لوجود فتحة فى جدار الشرج ، على حسب وصفك ، بعض الحالات قد تحتاج إلى مناظير القولون للتشخيص ، قد تحتاج لاستعمال مراهم أو أقماع شرجية ، وقد تحتاج إلى إجراء جراحة.
 

Dr Yasser Gomaa

استشاري الجراحة العامة
الطاقم الطبي
محرر طبي

أهلا بكم.
من أسباب نزول دم من الشرج أثناء التغوط هو الناسور الشرجيperianal fistulae ويكون هناك اتصال ما بين المستقيم والجلد حول فتحه الشرج وأحيانا يلتهب ويسبب ألم فيه..وقد يكون شرخ شرجي مزمن . أنصح بالعلاج ciprocin 500 كبسوله كل ١٢ ساعه.و cataflam 50 قرص مرتين بعد الأكل.ومراجعه طبيب جراحه متخصص.
..
 

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة

الاخ الكريم ، قد يكون ذلك شرخ شرجي وهوجرح بالمستقيم يحدث نتيجة زيادة الضغط بهذه المنطقه بسبب امساك مزمن او كحة مزمنة مثل حالات الربوالشعبي ، ان مضاعفات الشرخ الشرجي كثيرة ولذلك يلزم العلاج بسرعة يمكنك استعمال كريم neohelarثلاث مرات يوميا ، مع تناول اقراص daflon ثلاث مرات يوميا لتقوية الشعيرات الدموية ،تناول مكمل غذائي مثل غذاء ملكات النحل والجينسنج وتناول الاطعمة الغنية بفيتامين سي لمساعدة التئام الجرح ، يلزم استعمال مضاد حيوي مثل tinifloxacinمرتين يوميا لمنع وصول العدوي للدم , الاهم هو الوقاية بمنع حدوث امساك او اي شئ يزيد من الضغط في هذه المنطقة
 
استشارات طبية منوعة