خربطة الدورة بعد تناول حبوب منع الحمل

  • الأجوبة: 1
  • رقم الاستشارة الطبية: 20737
مرحبا دكتور انا اخدت حب منع لمدة شهر بس و بعدها وقفتوو اجتني الدورة بس تاني شهر تأخرت عليي الدورة 16 يوم و اجت و هاد الشهر متأخرة عليي 18 يوم و مع العلم بمنع طبيعي شو السبب يا ترى هل من الحب المنع خربطلي الدورة الشهرية ؟؟!!
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
23
الطول
164
الوزن
54

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
بالغالب حدثت اضطرابات هرمونيه بعد تناول حبوب منع الحمل و قد تحدث لدى بعض السيدات بعد شهر واحد من الاستعمال و قد تحدث لدى اخريات بعد الاستعمال لعدة شهور
و قد تعود الهرمونات لمعدلاتها الطبيعية بعد عدة شهور و قد تحتاج الى مساعدة ببعض العلاجات
و لذلك ينصح بعمل سونار للمبيض للاطمئنان
و عمل تحليل هرمونات fsh//Lh//هرمون الحليب لتقييم الهرمونات و تنظيمها لو احتاج الامر
 

جديد الاستشارات الطبية

  • Question
هل هناك علاق بين حبوب منع الحمل والالم اثناء الدورة

انا امرأة متزوجة عمري 24سنة ولدى 3اطفال لدي دوالي في الفخد وانا حاليا اتناول حبوب منع حمل من شهر...
الأجوبة
1
  • Question
هل مسكنات الألم أثناء الدورة الشهرية تسبب العقم

عمري 21 سنة عندما تاتيني الدورة الشهرية أصاب بألم شديد جدا في اسفل بطني لا أستطيع تحمله فاقوم...
الأجوبة
1
  • Question
ظهور دمامل بشكل متكرر في المؤخرة والمنطقة الحساسة

ظهور دمامل بشكل متكرر في المؤخرة والمنطقة الحساسة مع الام شديد وعند الشفاء يبقى الدمل متحجر
الأجوبة
1
  • Question
استمرار نزول الدم بعد ازالة شريحة منع الحمل

كنت مركبه شريحه حمل وعندي دم مستمر وأزالت الشريحة وعندي دم هل يعتبر حيض
الأجوبة
1
  • Question
تكرار تأخر الدورة الشهرية لمدة 37 أو 38 يوم

هل طبيعي تأخر الدورة كل فترة لمدة 37 يوم او 38 يوم علي الوقت العادي لدورتي تكررت لمدة 4 دورات حاليا
الأجوبة
1