استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

تأخر الدورة الشهرية بعد التوقف عن حبوب منع الحمل

رقم الاستشارة الطبية: 19704
تاريخ الاستشارة: 27 يناير 2021
أجوبة: 2 / مشاهدات: 538
زائر
انا توقفت عن اخد حبوب منع الحمل لكن الدورة الشهرية لم تنزل بعد هذا الشهر. تأخرت 14 يوم وبينزل مني ماء ابيض حليبي واحس بمغص في بطني.
في شهر 12 اخدت حبوب منع حمل وجاءت الدورة يوم 14 وانتهت في 20 من دالك الوقت بطلت اخد الحبة
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
24
الطول
170
الوزن
80
أمراض مزمنة
لا
أدوية مستخدمة
لا
تشخيص الطبيب
لم ازر

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
طالما الدورة متأخرة 14 يوم كما ذكرتي و انك بدون حبوب منع حمل لانك اوقفتيها بالفعل
اصبح من الضروري عمل تحليل حمل بالدم لاستبعاد وجود حمل لانه السبب الاول لتأخر الدورة
و لو التحليل سلبي قد تكون الدورة متأخرة لاسباب اخرى مثل اضطرابات الهرمونات او مشكلات المبيض او التهابات الرحم خاصة مع وجود افرازات بيضاء كما ذكرتي و تحتاجين لتشخيص سبب ذلك استشارة طبيب نسا وعمل فحص و اشعه تليفزيونيه على المبيض
 

Dr. Nada Rageb

طبيب معتمد
هناك احتمالين لتاخر الدوره الشهريه الاول هو حدوث حمل وهذا يكتشف بعمل تحليل حمل عن طريق الدم او الاحتمال الاخر وهو حدوث اضطراب هرمونى نتيجه لتناول حبوب منع الحمل الهرمونيه ويحتاج الجسم لفتره من الوقت لاستعاده النسب الطبيعيه للهرمونات وانتظام الاباضه ومواعيد الدوره الشهريه لذلك اولا يجب عمل تحليل لهرمون الحمل عن طريق الدم اذا كانت النتيجه سلبيه ينبغى التوجه لطبيب النساء وعمل تحليل هرمونات وفحص حاله الرحم والمبايض لوصف العلاجات اللازمه لانتظام التبويض اذا احتاج الامر