الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

حبوب في الوجه بعد استخدام الشمع لازالة الشعر

زائر
R

Roroe

زائر

استخدمت الشمع لازالة الشعر عن الوجه وبعد اسبوع ظهر لي حبوب منها برأس ابيض بشكل مخيف بالذات في منطقة الذقن
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
36
الطول
172
الوزن
90
أمراض مزمنة
لاشيئ
أدوية مستخدمة
لاشيئ
تشخيص الطبيب
لم ازر طبيب

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة

معناه حدث التهاب بكتيري ببصيلات الشعر مكان نزع الشعر
و بحتاج لعلاج مضاد حيوي deoxycycline 100 مرتين باليوم و مرهم فيوسيدين مرتين باليوم
مع الغسيل اليومي والتجفيف
وسوف تتحسن خلال اسبوعين على حد اقصى ولكن احرصي على عدم فقأ الحبوب حتى لا تترك علامه بالجلد
 

Dr. Moshira Hussein

طبيب جلدية

عند ازالة شعر الوجه يجب الاهتمام بالنقاط الاتية:-
* عمل سكرب للبشرة قبل ازالة الشعر بيوم او يومين للتخلص من الجلد الميت اامحيط ببصيلات الشعر.
* قبل الازالة مباشرة يجب غسل الوجه بصابون مضاد للبكتيريا لتجنب حدوث التهاب بعد الازالة.
* عدم وضع اى كريمات تحتوى على عطور او اى مواد قد تسبب حساسية للبشرة.
يمكنك استخدام Momenta cream لغلاج التهاب البصيلات الناتج هن استخدام الشمع مرتبن يوميا لمدة ٥ ايام
 

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد

هذه الحبوب نتيجة تحسس مسام البشرة و بصيلات الشعر من الشمع.. و لهذا ينصح بتجنب الشمع أو أي مهيج لبشرة الوجه و استخدام وسيلة إزالة لطيفة على الجلد و وغسل الوجع بعدها بالماء البارد و وضع ماء الورد على الجلد لغلق المسام... و يمكن استخدام كريم polyderm على الحبوب 3 مرات يوميا و لمدة خمسة أيام أو أسبوع على الأكثر..مع تجنب التعرض للشمس.. مع التمنيات بالشفاء العاجل
 

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية

هذا نتيجة تحسس البشرة اولا عليكي تغير وسيلة إزالة الشعر ويوصي باستخدام كريم fusicort cream مرتين يومياً.
 

Dr. Enas Kamel

طبيب جلدية

انصح بعدم استخدام الشمع مره اخري واستخدام كريم فيوسيزون مرتين يوميا لمده اسبوع وترطيب الوجه جيدا باستخدام كريم زنكوديرم ثلاث مرات يوميا واستخدام غسول مناسب للوجه.
 
استشارات طبية منوعة