استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

حبوب صغيرة على الوجه بسبب سن مدفون

رقم الاستشارة الطبية: 18129
أحدث إجابة من Dr. Hend Mohamed
بتاريخ 1 يناير 2021
الأجوبة: 3 / المشاهدات: 479
قسم: استشارات جلدية
زائر
اعاني من حبوب صغيرة على الوجه ذات راس ابيض وتترك اثارا حمراء وظهرت فجأة على الوجه راجعت دكتور جلدية اخبرني انه بسبب وجود سن مدفون هل هذا صحيح وانا صراحه عندي سن مدفون ولايؤلمني ولكن اخبرني طبيب اسنان انه لاحاجه لازالة هذا السن اذا لايالمك وانا محتارة من هذا الامر لا اعلم ما اعاني منه
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
32
الطول
15915926
الوزن
159
أدوية مستخدمة
ابر تنحيف ساكسندا/كلوموفاح/كسل بسيط بالغدة ثيروكسين عيار ٥٠

المرفقات

  • 16093429905661735119815.jpg
    16093429905661735119815.jpg
    203.8 KB · المشاهدات: 171

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة

الحبوب لا علاقة لها بوجود سن مدفون بالفك
الحبوب ااموجود بالصورة هي بثور بسبب انسداد مسام البشرة و تحتاجين لغسول مثل نيتروجينا و تختاجين ايضا لكريم تقشير اكريتين مساء فقط مع عدم التعرض للضوء وقد تحتاجين الى اقراص رواكتان وهي مركز فيتامين ا لتصفية البشرة ولكن يفضل اخذها تحت اشراف طبي
 

Dr. Marwa Amr

أخصائي طب الأسرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً وسهلاً بك و ألف سلامة عليكى

طالما أن طبيب الأسنان أخبرك أن السن المدفون لا يسبب مشاكل و لا يحتاج إلى خلعه فهذا رأى المختص و يجب احترامه
و بالنسبة للحبوب التى تظهر فى الوجه فإن هناك الكثير من الأسباب التي قد تكون مسئولة عنها و منها القلق و التوتر النفسي و أحياناً قد تظهر قبل الدورة الشهرية أو فى حالة اضطراب الهرمونات أو يكون ظهورها مصاحب لالتهاب بسيط بالجسم
فإذا استمر ظهور هذه الحبوب ينصح باستشارة أخصائي جلدية مرة أخرى
و ألف سلامة عليكى
 

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية

لا علاقة للضرس المدفون بالحبوب فإذا لم يكن هناك مشاكل منه فلا داعي لإزالته. إما بالنسبة للحبوب فهي غير واضحة بالصورة فربما تكون حبوب شباب عادية نتيجة لتراكم الدهون لذلك يوصي باستخدام غسول مناسب للبشرة الدهنية مثل فارماسيرز مرتين يومياً ودهان كريم اكرين على الحبوب و كبسولات doxycycline 100 mg كبسوله كل ١٢ ساعه.
 
اسأل طبيب مجاناً استشارات طبية مجانية