استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

تأخر الدورة الشهرية ونقص الحديد

رقم الاستشارة الطبية: 8798
تاريخ الاستشارة: 13 يونيو 2020
أجوبة: 2 / مشاهدات: 872
زائر
قبل فترة لاحظت أن اظافري تتكسر بسرعة وشعري يتقطع بسهولة بمجرد أن يعلق بأصابعي جفني تقريبا شاحب اللون ابيض شفتاي كذلك ووجهت على او ام شاحب وأحس بتعب وإرهاب وثقل بالتنفس رجحت الأمر إلى نقص الحديد في الجسم لم أهتم كثيرا إلا عندما تأخرت الدورة الشهرية لفترة 50يوم تقريبا شعرت بالقلق لأن ذلك لم يحدث من قبل مع العلم ان الدورة الشهرية لدي عادة تتأخر من2الى3ايام وهذه المرة الأولى كنت آخذ فيتامينات الحديد لفترة يعني كل أسبوع او كل يومين وتنتظم الدورة الشهرية لدي تأتي في موعدها المحدد لذلك بدأت بتناول أقراص الحديد لمدة 3 ايام متواصلة حبة يوميا تحتوي على 17ملغ أتت الدورة الشهرية ولكنها كانت مصحوبة بآلام شديدة وكمية الدم كانت قليلة واستمرت فقط ل3ايام على غير العادة فيه تستمر لمدة5 ايام لدي لا اعلم متى يجب التوقف عن أخذ حبوب الحديد او هل هذه الجرعة المناسبة لأني اخذها دون وصفة طبية وهل هذا طبيعي وأشعر أحيانا بنبض قلبي فجأة تتسارع دون سبب
 
الجنس
أنثى
العمر
19
الطول
153
الوزن
50
أمراض مزمنة
روماتيزم مفاصل

Dr. Mohammed Al-Frras

اختصاصي بامراض وجراحة الاوعية الدموية
الاعراض التي ذكرتها تكون ناتجة عن فقر الدم ينقص الحديد
لذا يجب اجراء تحاليل عامة للدم وخضاب والحديد
لتحديد الجرعة المناسبة وقد تصل مدة العلاج ل 6 اشهر ويجب أن يتم تحت اشراف طبي
 

Dr. Tarek Abdelaziz

استشاري تخدير (في ذمة الله)
هذه الاعراض ناتجه عن الضعف العام والاصابه بالانيميا وسوء التغذيه يرجى عمل تحليل صوره دم شامله لمعرفه نسبه الهيموجلوبين وتحليل سيروم فيرريتين لمعرفه مخزون الحديد وعرضها على الطبيب المختص لوصف المكملات الغذائيه فى حاله النقص مثل كبسولات هيماكتين او فروسانول او فيروجلوبين لمده ٣ اشهر على الاقل مع الاهتمام بالنظام الغذائى الصحى والمتوازن وشرب كميات كافيه من الماء