الأطباء الأكثر مشاركة خلال آخر 48 ساعة

الم في اصبع القدم وقت الدورة الشهرية

ض

ضـيف

زائر

  • رقم الاستشارة الطبية: 32664
يأتيني الم في اصبع القدم الكبير عندما تقترب الدورة الشهريه والايام الاولى من الدورة وتختفي الالم عندما تختفي الام الدوره مباشرة فقط مع الم الدورة ياتي الالم باصبع القدم
ما السبب؟
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
23
الطول
155
الوزن
47
طبيعة العمل
متفرغ
الحالة النفسية
جيده
أمراض مزمنة
لايوجد
أدوية مستخدمة
لايوجد

Dr Ayman Aguib

أخصائي جراحة مخ وأعصاب و العمود الفقري

الطاقم الطبي
محرر طبي
مرحبا
و الف سلامه عليكي
لا يوجد اي علاقه بين الدوره الشهرية و الم اصبع القدم
ربما تكون مجرد صدفه
لكن يجب عمل تحليل
املاح و نقرص و سرعة ترسيب الدم لبحث سبب الالم الذي تعاني منه في الاصبع
مع مراجعتنا بصورة التحاليل لنبدا العلاج
 

Dr Hazem Hamada

طبيب أمراض الباطنة والسكر

هل هذا الألم يصاحبه احمرار أو تورم؟
هناك نظريات تربط بين الألم وبين انخفاض هرمون الإستروجين. ويُعتقد أن بعض أمراض المفاصل (كالريوماتويد والصدفية والخشونة) تزداد آلامها عند السيدات وقت الدورة الشهرية فقط، بسبب انخفاض هرمون الإستروجين!
والمتبادر إلى الذهن فور قراءة جملة (ألم في إصبع القدم الكبير) هو مرض النقرس، لأنه أشهر أعراضه!، ولكن في الواقع؛ هذا المرض قليلًا ما يصيب السيدات، وإذا أصابهن فنادرًا جدًا جدًا ما يصيب البنات في مثل سنك!! لذلك أنا أستبعده، ولكن مع ذلك يجب وضعه في الحسبان إذا تطور الأمر في المستقبل، أو إذا كان الألم مصحوبًا باحمرار أو تورم، أو إذا كان لديكِ تاريخ مرضي لحصوات الكلى (من نوع حمض اليوريك).
كل ما عليكِ الآن هو أن تتناولي أي مسكن (مثلا: بروفين 400 مجم مرتين يوميًا) مع بداية الدورة الشهرية وحتى انتهائها، مع واقِ للمعدة من أضرار البروفين (مثلا: زوركال 40 مجم قرص قبل الإفطار).
ولستِ بحاجة إلى إجراء أي فحوصات من أي نوع، لأن حتى قياس مستوى حمض اليوريك في الدم ليس دليلًا قويًا على عدم الإصابة بالمرض إذا كان في المعدل الطبيعي.