الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

التكيسات وتأخر الحمل والدورة الشهرية

زائر
ج

جاهيدا محمد

زائر

كنت حامل واجهضت في الشهر الاول وما ظهر الحمل الا يوم 13/5 مع العلم كانت اخر دورة 6/4
وكنت كلما اعمل اختبار حمل كان يطلع سلبي
وبعد الاجهاض عملت سونار وطلع فيه كيس علي المبيض 3سم

آخر دورة جائتني يوم 10/9 وعملت اختبار حمل في يوم 16-10-2021 دم وطلع سلبي

مع العلم كنت متابعة مع دكتورة واخدت سيدوفاج واخد بروجيست من اليوم 16 من الدورة لمدة 10 أيام وكانت الدورة تيجي علي 28 يوم وآخر مرة الدكتورة أعطتني 2 امبول لوتوفولون السبت الماضي واليوم السبت والدورة لم تأتي أيضا
ما المشكلة وايه الحل ؟
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
25
الطول
156
الوزن
67
طبيعة العمل
متعب إلي حد ما
أمراض مزمنة
لا
أدوية مستخدمة
سيدوفاج ، فوليكاب ، اسبوسيد
تشخيص الطبيب
وجود تكيسات عالمبيض

Dr Hazem Hamada

طبيب أمراض الباطنة والسكر

سؤالك يحتوي على عدة نقاط هامة للغاية، يجب التعليق عليها!
أولًا.. تكيس المبايض لا يتم تشخيصه بمجرد اكتشاف كيس على المبيض! فتكيس المبايض هو خلل هرموني في المقام الأول، وهذا الخلل الهرموني شيء ووجود أكياس على المبيض شيء آخر تمامًا.
بمعنى أن تحاليل الهرمونات الجنسية إذا كانت طبيعية فأنتِ غير مصابة بمتلازمة تكيس المبايض بصرف النظر عن وجود كيس أو أكياس على المبيض أم لا، بينما الإصابة المؤكدة بمتلازمة تكيس المبايض (بناءً على التحاليل والأعراض) لا تعني بالضرورة وجود أي كيس على المبيض "رغم اسم المرض"!!
وبما أنكِ لم تشيري إلى تحاليل الهرمونات ولم تذكري وجود اضطراب في الدورة الشهرية ولا تأخر الحمل (بل حدث الحمل بالفعل!) فأخشى أن تكون طبيبتك قد أخطأت في تشخيص تكيس المبايض!!
ثانيًا.. حقنة لوتوفولون تُعطى لعلاج انقطاع الدورة الشهرية لشهور، وليس لتأخر نزول الدورة بضعة أيام!! وتناول هذه الحقنة قبل التأكد التام من عدم وجود حمل هو خطأ جسيم جدًا، لأنها قد تسبب الإجهاض أو تشوهات للجنين!
ثالثًا.. يجب عليكِ إجراء تحليل الحمل الكمي في الدم (B-HCG) للتأكد من عدم وجود حمل حاليًا، ثم إذا تأخر نزول الدورة لمدة ٧-١٠ أيام بعد الحقنة، فعليكِ باستشارة الطبيبة فورًا، وبصراحة أرجح أن تستشيري طبيبة أخرى إذا أمكن!
 

Dr Ayman Aguib

أخصائي جراحة مخ وأعصاب و العمود الفقري

اهلا بكي
و الف سلامه عليكي
اهم نقطه بالموضوع هو نسبة الهرمونات الانثويه بالدم و هي المسؤولة بشكل كبير عن تنظيم الدوره الشهرية كتمهيد لتجهيز الأعضاء التناسليه الانثويه لاستقبال الحمل
و لذلك اذا كنتي عملتي تحليل بالفعل يرجى ارسال صورة لها في استشاره جديده و اذا لم تكوني قد حللتي بالفعل فساكتب لكي التحاليل الطبية المطلوبه منك
يرجي عمل التحليل اللزم و معاودة الاستشارة لاستكمالها بعد تجهيز صور التحليل
Fsh
Lh
Tsh
Prolactin
Testosteron
 
استشارات طبية منوعة