الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

انا امرأة متزوجة وأخذت دواء اليسين لتأخير الدورة لبعد رمضان كان من المفترض ان تأني...

زائر
ا

ام عبد العليم

زائر

انا امرأة متزوجة وأخذت دواء اليسين لتأخير الدورة لبعد رمضان كان من المفترض ان تأني الدورة من 7 ايام ولانني اخذت الدواء قبل اسبوع من موعدها فلم تنزل لكن اليوم نزل مني دم بني وبعده قليل من الدم الاحمر هل يعتبر تخربط هرمونات ام من الدورة يجب ان اعرف هل صيامي صحيح لو سمحت دكتور
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
32

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ، أقراص ياسمين من حبوب منع الحمل المركبة ولتاخير الدورة يتم تناولها يوميا قبل موعدها باسبوع مع الاستمرار خلال شهر رمضان
ربما نسيتي تناول حبة ادي الي نزول دم ، هذا الدم ليس بموعد الدورة وبالتالي فهو استحاضة والله تعالي اعلم ، يمكنك تحديد دم الدورة من غيرها باللون والرائحة ووجود مغص بالبطن مع نزولها وكذلك موعد نزولها ، وماخلاف ذلك فهو استحاضة
يجب الاستمرار في تناول الحبوب يوميا مع عمل سونار علي الحوض لاكتشاف وجود سبب يؤدي النزف كسماكة بطانة الرحم أو وجود كيس لحمي أو تحرك اللولب من موضعه إذا كنتي تستعملينه
 

Dr.Esraa Abdelkareem

طبيب باطنة

أهلاً بك
يجب الإستمرار على أخذ الدواء طيلة شهر رمضان لكي لا تنزل الدورة الشهرية، إذا حدث نزول دم أثناء أخذ العلاج فربما هذه نتيجة لأخذ العلاج نفسه ، و قد تكون دورة أيضا إذا صاحبها ألم في البطن أو ظهر أو كانت نفس كمية و عدد ايام نزول الدورة، لا يمكن تحديدها الا بالانتظار و الفحص ، إذا استمر النزف فيجب عمل فحص ، نتمنى لكم السلامة والعافية.
 
استشارات طبية منوعة