بريكاتين هل يزيد الوزن وما آثاره الجانبيه؟

  • فطوم99
  • الأجوبة: 5
  • رقم الاستشارة الطبية: 13280
بريكاتين هل يزيد الوزن واله آثار جانبيه لانه في كثير نصحوني فيه لزياده الوزن
 

العمر
20
الطول
157
الوزن
47
أمراض مزمنة
لا
أدوية مستخدمة
لا
أفضل إجابة على السؤال
البريكاتين يعتبر seretonin agonist أو محفز لزيادة إفراز السيريتونين بالدم و الذي من وظائفه انه يحسن الحالة النفسية و المزاجية و يساعد على فتح الشهية.. و لكن لا ينصح ابدا بتناول لهذا الغرض لأنك بذلك تغيرين مستوى السيريتونين بالدم و تحدث تغيرات...

Dr. Moshira Hussein

طبيب جلدية
الطاقم الطبي
دواء البريأكتين periactin هو مضاد للهيستامين ومنشط للسيرتونين وبالتالى استخدامه الرئيسي كمضاد للهيستامين فى حالات الحساسية ونزلات البرد . دوره كمنشط للسيرتونين يعمل على زيادة الشهية للأكل وبالتالى زيادة الوزن ولكنه استخدام off label
الاعراض الجانبية دوخة زغللة جفاف بالفم النعاس .
 

Dr. Dalia Alkhaldi

طبيبة نساء وتوليد
يمكنك زياره اخصائي تغذيه و لكتابة نظام غذائي مناسب لك وعمل تحليل دم لتأكيد من عدم وجود نقص في الحديد او اي فيتامينات وافضل عدم اخذ دواء بدون وصفه طبيه
 

Dr. Samar Essam

طبيب
الطاقم الطبي
البريكاتين يعتبر seretonin agonist أو محفز لزيادة إفراز السيريتونين بالدم و الذي من وظائفه انه يحسن الحالة النفسية و المزاجية و يساعد على فتح الشهية.. و لكن لا ينصح ابدا بتناول لهذا الغرض لأنك بذلك تغيرين مستوى السيريتونين بالدم و تحدث تغيرات بالمخ تؤدي إلى زيادته و لا يفضل ابدا تناول أدوية تؤثر على أداء المخ لهذا الغرض.. و ينصح بالاقلال من الأطعمة الدسمة و المقليات و الكربوهيدرات و النشويات و الدهون و الأطعمة الجاهزة المعدة بالأسواق و المشروبات الغازية و تناول الخضروات والفاكهة الطازجة خاصة الخضروات الورقية كالجرجير و الفجل و الخس لاحتوائهم ع كمية كبيرة من الألياف التي تسهل من التخلص من الفضلات و لاحتوائهم ع الفيتامينات التي يحتاجها الجسم.. و ينصح بشرب قدر كافي من الماء و يمكن شرب الشاي الأخضر حيث يساعد على الهضم و لكن بعد الأكل بحوالي ساعة ونصف على الأقل و شرب كوب من القرفة بالزنجبيل حيث تزيد من معدل الحرق و لكن بعد الأكل مباشرة حتى لا يؤثر على المعدة بالسلب و الأهم هو ممارسة الرياضة بشكل يومي و بانتظام و ان كنت تتبع نظام غذائي معين و نزلت في الوزن في البداية و بعدها لم يحدث أي نقص بالوزن فعليك بالتغير فيه قليلا لأن الجسم قد اعتاد على هذا النظام و لم يعد يستجيب.. و يمكن المتابعة مع أخصائي تغذية .. مع التمنيات بدوام الصحة والعافية
 
أفضل إجابة على السؤال

Dr. Mohamed Abd Elhak

أخصائي نساء وتوليد
اهلا وسهلا بحضرتك.
أولاً وزن حضرتك أقل من الطبيعي فهناك نحافه.
ثانيا لا يفضل اخذ اي ادويه بدون استشارة طبيب التغذية.
يجب عمل تحليل صوره دم كامله وتحليل سكر الدم مع تحليل براز كامل وتحليل كامل للغده الدرقيه .
ثم بعد ذلك العرض على طبيب التغذية للفحص الطبي والتقييم والبدء في إعطاء نظام غذائي لزيادة الوزن واستخدام الفيتامينات والمعادن والمكملات الغذائية والطعام الصحي السليم والاكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والبروتينات.
 

Dr. Mohamad Ahmed

اخصائي أورام وأمراض الدم وزرع النخاع العظمي
لاينصح باستخدام الدواء الا بعد مراجعة طبيب
بالنسبة لموضوع النحافة ممكن تأكلي السكريات وخصوصا الشيكولاته