الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

هل هبوط الضغط والدوخه مرتبط بحمى التيفوئيد

زائر
H

hagag

زائر

اعاني من انخفاض ضغط الدم المفاجئ منذ عشرة ايام وكانت الاعراض دوخه وعدم تركيز وعدم القدر علي ممارسة اي نشاط ذهبت الي طبيب القلب وقال ان قلبي سليم ولاكن اعطاني دواء ميدودرين ولاكني لم اشعر بالراحه ايضا
قمت بعمل فحوصات والتحاليل بعد زيارة دكتور الباطنة ووجدت انني اعاني من حمي التيفويد وبعد الاستمرار علي الدواء لمده يومين شعرت بالتحسن الطفيف في اول يوم ولاكني في اليوم التالي شعرت بهبوط في الضغط مره اخرة
فهل هبوط الضغط مرتبط بحمي التيفويد
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
24
الطول
177
الوزن
64
طبيعة العمل
حديث التخرج
الحالة النفسية
اعاني من القلق والتوتر بسبب انخفاض الضغط
أمراض مزمنة
لا يوجد
تشخيص الطبيب
حمي تيفويد وحساسية في المعدة

Dr Eslam Mohamed

طبيب ممارس عام

حمى التيفود قد تسبب هذه الاعراض ويجب عمل تحليل صورة دم كامله لاستبعاد الانيميا ويجب الاستمرار على علاج التيفود الكورس كامل حتى تتحسن الحاله مع التغذيه السليمه
 

Dr. Marwa Amr

أخصائي طب الأسرة
الطاقم الطبي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا وسهلا بك والف سلامه عليك
اذا كانت قد تم تشخيص حالتك بالاصابه بحمى التيفوئيد فانه يجب اتمام كورس العلاج كاملا ولا يجب ايقافه قبل انتهاء الفتره المحدده حتى يتم التخلص من المرض والشفاء منه باذن الله
اما بالنسبه للهبوط الذي تشعرين به فهذا امر طبيعي مع وجود حمى التيفويد وما تسببه من ضعف عام للجسم
ليه ده يجب الحرص على الاهتمام بالتغذيه الصحيه السليمه والحرص على تناول الغذاء المتوازن والذي يحتوي على كميه كافيه من البروتينات وغني بالفيتامينات والمعادن الموجوده في الخضروات والفواكه الطازجه وبالطبع يجب المتابعه مع طبيبك المختص
والف سلامه عليك
 
استشارات طبية منوعة