الأطباء الأكثر مشاركة خلال آخر 48 ساعة

هل أدوية خفض الكوليسترول تسبب إلتهاب في البلعوم والجيوب الأنفية وإسهال وألم البطن

  • رقم الاستشارة الطبية: 34583
الضغط مرتفع وظهر في التحليل الكولستيرول والدهون الثلاثية مرتفعة
كتب الطبيب اتوريزا 10-10
و زاندروس
كنت اتناول : اينالابريل ماليات 10 مجم بريسلايت 10 و ميلجا
اعتقد اني اعاني من الأعراض الجانبية لـ(اتوريزا) مثل: إلتهاب الجيوب الأنفية و البلعوم. إسهال و ألام بالبطن
هل استمر في تناوله (اتوريزا) ؟
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
46
الطول
170
الوزن
195
طبيعة العمل
معلم
الحالة النفسية
الحمد لله
أمراض مزمنة
ضغط مرتفع
أدوية مستخدمة
اتوريزا 10-10 و زاندروس و ميلجا و اينالابريل ماليات 10 مجم بريسلايت 10
تشخيص الطبيب
الكولستيرول والدهون الثلاثية مرتفعة

Dr. Hussein Elsaid

أخصائي باطنة

الطاقم الطبي
محرر طبي
بعد فحص الاعراض تبين أن هذه الأعراض نتيجة الاثار الجانبيه لبداية استعمال اتوريزا براز سايب وتهيج الأنف والحلق
وسوف تزول هذه الأعراض مع التعود على إستعمال الدواء
ولا داعي للقلق واستمر على العلاج لمدة أسبوعين
فان استمرت الاعراض فننصح بزيارة طبيب الباطنة لتغيير العلاج
 

Dr Ayman Aguib

أخصائي جراحة مخ وأعصاب و العمود الفقري

الطاقم الطبي
محرر طبي
أهلا بك
و الف سلامه عليك
نعم في الغالب هي اعراض جانبيه للدواء خصوصا في بداية استخدامه
يمكنك الاستمرار على العلاج لمدة أسبوعين اخرين و ملاحظة الاعراض لانه عادة تختفي الأعراض الجانبية بعد فتره
و اذا لم تختفي الاعراض يمكنك مراجعة الطبيب المعالج لاستبداله بنوع اخر