نزول بضع قطرات في فترة الحيض مع نبض في السرة

  • الأجوبة: 4
  • رقم الاستشارة الطبية: 17694
عانيت مؤخرا اثناء نزول الحيض اختفائها اي نزول بضع قطرات فقط وانحبست و بعد 3 ايام هناك نبض في السرة و في يمين السرة
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
24
الطول
171
الوزن
100
أمراض مزمنة
لا
أدوية مستخدمة
منع الحمل ميكروديول
تشخيص الطبيب
لم ازر الطبيب

Dr. Nada Rageb

طبيب معتمد
قد يكون هذا نتيجه اضطرابات هرمونيه نتيجه استخدام حبوب منع الحمل لذلك يرجى زياره طبيب النساء والتوليد لعمل سونار لمعرفه حاله الرحم والمبايض وعمل التحاليل الهرمونيه اللازمه للاطمئنان وتغيير نوع حبوب منع الحمل اذا كانت تسبب مشاكل او اضطرابات فى الدوره الشهريه
 

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
لو ان الدورة حدث بها تغيير واضح مثل ان اصبخت فقط نقاط او انها يوم واحد متقطعه
لابد من عمل تحليل حمل بالدم قبل البدء في حبوب منع الحمل الجديده
والامر لا علاقة له بوجود نبض بالسرة
فنبض السرة غالبا بسبب القلق او التوتر
و تغير الدورة اما لوجود حمل رغم تناول الحبوب قد تكوني نسيتي اخذها بالموعد او خدث قيء او اسهال او تناولتي ادويه اخرى اثرت عليها فلابد من التأكد
او بسبب اضطرابات هرمونيه بسبب الحبوب
 

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد
ينصح باستشارة طبيب النساء المختص لإجراء الفحص الطبي اللازم و عمل سونار على الرحم و المبيض لمعرفة سبب انقطاع الدورة الشهرية فجأة ففى الغالب هذا اضطراب هرموني بسبب وجود تكيسات بالمبايض و ذلك بسبب زيادة الوزن و قد تلاحظي نمو الشعر بالجسم في أماكن لم يكن يظهر فيها من قبل خاصة من أسفل السرة وحتى العانة و في منطقة الذقن مع زيادة سمك الشعرة نفسها كل ذلك من أعراض تكيس المبايض.. و لذلك يجب الفحص الإكلينيكي للتأكد.. مع التمنيات بدوام الصحة والعافية
 

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية
يتم عمل اختبار حمل اولا، وانتظار مرور اسبوع بعد موعد الدورة الشهرية، تأخر الدورة الشهرية يحدث اما نتيجة خلل هرموني سواء بسبب خلل في هرمونات الغدة الدرقية أو هرمونات التبويض كوجود تكيسات المبيض أو ارتفاع هرمون اللبن لذا يوصي بإجراء فحص بالأشعة الموجات فوق صوتية على الرحم والمبايض وإجراء تحليل TSH, FSH, LH prolactin.