الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

نزول الدورة الشهرية اسبوعياً مع حبوب منع الحمل الاحادي الخاصة بالرضاعة

زائر
ك

كومود

زائر

استخدم حبوب الرضاعه احادي الهرمون وصار لي ٤ شهور لكن الدورة تجيني اسبوع بعد اسبوع مع اني اكل الحبوب بانتظام كل يوم بنفس الوقت .. هل تنتهي هذي المشكله بعد ٦ شهور عند تغير الحبوب ام ماذا.؟؟؟
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
29
الطول
153
الوزن
57

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة

الاخت الكريمة ، ان استعمال اقراص منع الحمل ذات الهرمون الواحد ، تعمل علي زيادة لزوجة الافرازات المهبليه وتكوين طبقة كالسدادة عند مدخل عنق الرحم مما تحول دون دخول السائل المنوي لتجويف الرحم وبالتالي لا يصل للبويضة ولا يحدث تخصيب ، وبعض الانواع لها تاثير بمنع حدوث التبويض ولكنه تأثير ضعيف ، لمنع حدوث نزول للدم يجب تناول الحبوب يوميا بنفس الموعد لا تقديم ولا تاخير ولو لخمس دقائق ، اذا كنتي تستعمليها بهذه الطريقة مع ذلك فان لديك نزف مهبلي فذلك من الاعراض الجانبية الشائعة في بداية تناولها وستقل الاعراض بعد تعود الجسم علي الهرمونات ، بعد تغيير نوعها للحبوب المركبة فانها ستنتظم اكثر لانها تحتوي علي هرمونات تقوم بانماء بطانة الرحم ومنع التبويض ولكن استعمالها بعد مرور ستة أشهر من الولادة ليس قبل ذلك ، يمكنك تناول اقراص kapronمرتين يوميا ، rutin cثلاث مرات لتقوية جدار الشعيرات الدموية، وعمل صورة دم كاملة للتاكد من عدم وجود انيميا
 
استشارات طبية منوعة