استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

اتناول حبوب منع الحمل احادية الهرمون (ديجيسترول28 حبة) لكن تقريبا منتصف الشريط يحصل لدي نزيف يستمر لعدة ايام علما ان الدورة الشهرية تاتي كل مرة...

رقم الاستشارة الطبية: 45128
أحدث إجابة من Dr Marwa Ibrahim
بتاريخ 17 يونيو 2022
الأجوبة: 2 / المشاهدات: 306
قسم: استشارات نسائية وتوليد
زائر
اتناول حبوب منع الحمل احادية الهرمون (ديجيسترول28 حبة) لكن تقريبا منتصف الشريط يحصل لدي نزيف يستمر لعدة ايام علما ان الدورة الشهرية تاتي كل مرة بعد نهاية الشريط (يعني منتظمة)
سألت الطبيبة عن الامر قالت نزيف احد الاعراض الجانبية للدواء
سؤالي هل هذا النزيف امن ولا يؤثر مستقبلا وهل هناك امور علي معرفتها بهذا الخصوص وشكرا
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
25
الطول
150
الوزن
63
طبيعة العمل
طالبة
الحالة النفسية
جيدة
أمراض مزمنة
لايوجد
أدوية مستخدمة
ديجيسترول
تشخيص الطبيب
لايوجد

Dr Hebaallah Ismail

استشاري طب اسرة بوزارة الصحه المصريه
الطاقم الطبي

السلام عليكم
اي وسيله هرمونيه اول شيء تعرفيه عنها هو انها ممكن توقف الدورة أو تؤدي إلي تنقيط دم والحبوب التي اخذتها بالذات لأنها مكونه من هرمون البروجسترون
عليكي أن تنتظري شهر واحد الي أن يأخذ جسمك عليها ولو تكرر هذا النزيف عليكي أخذ الحبوب المركبه المكونه من هرمونين هما استروجين مع بروجسترون أو تركيب لولب وطبعا كل هذا تحت إشراف اخصاءيه النساء
 

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة

مرحبا بك ، يجب التأكد أولا من طريقة تناول الحبوب فهي لابد من تناولها في النفس الموعد تماما يوميا بلا تقديم ولا تأخير ولو لخمس دقائق
تغيير الموعد أو عدم الالتزام بهذه الطريقة يعرضك لحدوث اضطرابات الدورة ونزولها في غير موعدها
إذا رغبتي في تنظيم الدورة ومنع الحمل فالافضل استعمال حبوب منع الحمل المركبة مثل gynera أو Yasmin لمدة ٢١ يوم والتوقف لمدة أسبوع خلاله تنزل الدورة وذلك إذا كان من الصعب الالتزام تماما بموعد الحبوب الاحادية
 

استشارات طبية ذات صلة

اسأل طبيب مجاناً استشارات طبية مجانية