استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

عدم توقف نزول دم الدورة الشهرية بعد تناول دواء ستيرونات

رقم الاستشارة الطبية: 34282
تاريخ الاستشارة: 18 نوفمبر 2021
أجوبة: 2 / مشاهدات: 4455
زائر
أخدت حبوب تنظيم الدورة(ستيرونات steronate) لأن الدورة كانت بتنزل كتير علما باني برضع بقالي سنة ومن ساعة ما اخدت الدواء بقالي ١٥ يوم والدم مش بيقف هل ده طبيعي
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
29
الطول
169
الوزن
75

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة
الاخت الكريمه ، يتم تناول اقراص ستيرونات لكي تعمل علي زيادة سمك بطانة الرحم ووقف حدوث النزيف المهبلي
ولكن يجب تناولها قرص مرتين يوميا بنفس الموعد لمدة اسبوعين
ربما هناك اسباب اخري لديك تسبب النزف المهبلي كالاصابة بالانيميا ، اضطراب توازن الهرمونات الأنثوية ، ارتفاع ضغط الدم ، تناول الاقراص المسيلة للدم مثل الاسبرين مثلا او اعشاب مسيلة للدم كالقرفة والزنجبيل والكركم والثوم ، وجود ضعف بجدار الاوعية الدموية ونقص فيتامين ك والكالسيوم
هناك اسباب متعلقة بوسائل منع الحمل المستخدمة كتحرك اللولب الرحمي من موضعه ، تناول اقراص منع الحمل بلا انتظام وخاصة الحبوب ذات الهرمون الواحد
يجب عمل التحاليل اللتية
Complete blood picture
Serum estradiol, progesterone
Ptt , INR
Serum ionoized calcium , vitamin k
يمكنك تناول الاقراص بنفس الموعد لتنظيم الدورة
كما يمكن تناول اقراص كابرون ثلاث مرات يوميا ، هيموستوب ثلاث مرات يوميا
 

Dr. Hussein Elsaid

أخصائي باطنة
بعد فحص الاعراض تبين أن هذا النزيف نتيجة تناول أقراص ستيرونات لتنظيم الدورة الشهرية حيث ادي الي خلل بالهرمونات الأنثوية
ننصح بوقف أقراص ستيرونات وعمل فحص هرمونات أنثوية والعرض على اخصائي النساء لعمل اشعه تلفزيونيه سونار علي البطن والحوض