الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

حبوب البريدنيزيلون والحمل

زائر
ض

ضـيف

زائر

اعاني من اجهاض متكرر في الاسبوع الاول من الحمل وانا الان حامل في بداية الشهر الرابع واخد بريدنيزلون 5 ملغ وابر السيولة واسبجيك والطبيب طلب التوقف عن حبوب البريدنيزيلون بتدريج وانا خائفة من ذللك هل إستمر عليها إلا غاية الولادة ام اتوقف عنها
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
37
الطول
160
الوزن
89
أمراض مزمنة
الغدة
أدوية مستخدمة
دواء الغدة اسبجيك الى السيولة وبريدنزلو
تشخيص الطبيب
الجنين جيد والحمد لله

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد

لا توجد علاقة بين تناول البريدنوزولون و تثبيت الحمل فهو دواء كورتيزون.. لذلك لا داعي للقلق من إيقافه تدريجيا.. و يمكن استشارة الطبيب و أخذ مثبت حمل مثل utrocare و لكن بعد استشارة الطبيب.. و ينصح بعدم بذل مجهود كبير أو الوقوف لفترة طويلة و عدم حمل أشياء ثقيلة و النوم على الظهر.. و تناول طعام صحي متوازن غني بالحديد و الكالسيوم و الفيتامينات اللازمة لصحتك و شرب قدر كافي من الماء و تجنب الأملاح و الدهون و المسبكات و الأطعمة الجاهزة و الموجودة بالأسواق فقد تكون ملوثة هذا بالإضافة إلى احتوائها على قدر كبير من السعرات الحرارية.. مع التمنيات بحمل سعيد آمن و ولادة آمنة أن شاء الله
 

Dr. Esraa Mahmoud

طبيبة نساء وتوليد

لابد من الاستجابة الي رأي الطبيب فهو يري الحالة ويعرف تحاليها
واذا اردتي استشارة راي آخر اذهبي الي طبيب نسا اخر
 
استشارات طبية منوعة