تكتلات اسفل الجلد مع الم بسبب الحقن

  • الأجوبة: 3

Joudy9

عضو
  • رقم الاستشارة الطبية: 19301
اصبت من عدة سنوات بمشكلة في المعدة و منذ ذلك الحين و اغلب الادوية التي اخذها عن طريق الحقن العضلي بالإضافة إلى حقن الفيتامينات.

للاسف بدأت الاحظ وجود تكتلات اسفل الجلد مع الم متوسط عند الضغط عليها او الجلوس لفترة طويلة او النوم و استخدمت كريمات و كمادات ماء دافئ و لم يحدث اي تحسن ابدا وبعض هذة التكتلات منذ خمس سنوات.

من فضلكم هل يوجد حل لهذة المشكلة سواء كان طبيعيا او بالتدخل الطبي؟ و ما هو التخصص الطبي المناسب لهذة المشكلة ؟ و هل من الممكن ان يزداد الوضع سوءا و تحدث مضاعفات اكبر مع الأستمرار في اخذ الحقن؟

مع العلم اني لا اخذ الحقن الا عند الضرورة في حالة وجود مرض و الفيتامينات كل اسبوع تقريبا . كما اني في فترة من الفترات كنت اخذ حقن حديد بسبب انيميا حادة و تركت اثرا لعدة سنوات مع الم ثم اختفى الحمد لله فهل من الممكن ان يكون هذا هو السبب ام ان طريقة اعطاء الحقن خاطئة؟ و مؤخرا نصحتني ممرضة بعدم ادخال السن كاملا في العضل لتخفيف الالم فهل هذا صحيح؟
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
30
الطول
160
الوزن
50
أمراض مزمنة
التهاب تقرحي بالمعدة و قولون عصبي
أدوية مستخدمة
فيتامين ب ١٢ و فيتامين د و مثبطات الهيستامين
تشخيص الطبيب
انيميا و سوء امتصاص للغذاء و التهاب مزمن بالجهاز الهضمي

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية
الأفضل هو تناول الفيتامينات عن طريق الاقراص بالفم مثل أقراص ميلجا قرصين يومياً ، بالنسبة للكتل يتم وضع كريم هيموكلار عليها وإذا كان هناك كتلة لا تستجيب للكريم مع وجود ألم يمكن مراجعة أخصائي الجراحة للفحص الإكلينيكي. شفاكي الله وعفاكي.
 

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
وجود تكتلات بعد الحقن هو امر شائع الحدوث و بحتاج فور ظهوره بعد اعطاء الحقنه ان تقومي بعمل كمادات ساخنه و وضع دهان ريباريل جيل ولكن بعد مرور خمس سنوات بالفعل قد حدث تليف داخل العضله حول مكان الحقن و هذا شيء شائع وحميد ولا يسبب مستقبلا اي مضاعفات
و لا يزيد حجمها مع الرقت بل قد يظل ثابت او يقل
و الطريقة الصحيحه لاعطاء الحقن هو ان يتم ادخال السن كاملا بطريقة عموديه و ليس كما ذكرتي
و هذه التكتلات الموجودة بسبب الحقن السابقه لا تحتاج الى اي تدخل طبي و لكن لو اردتي استشارة طبيب فالتخصص هو طبيب الجراحه العامه
 

Dr. Enas Kamel

طبيب جلدية
استخدمي دهان هيموكلار مرتين يوميا واستمري على كمادات الماء الدافئ وللاطمئنان انصح بالذهاب إلى طبيب جراحه