استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

تساقط كبير للشعر من الأمام وتغير في اللون

رقم الاستشارة الطبية: 10912
تاريخ الاستشارة: 14 أغسطس 2020
أجوبة: 2 / مشاهدات: 278
زائر
أعاني من تساقط كبير للشعر وخاصة من الأمام و من تغير في لون الشعر من البني الداكن الى الأبيض، علما أن لون الشعر يتغير بدون أن يسقط، فكثيرا ما أجد شعرة بيضاء من الجذور وحتى المنتصف والنصف الأخر بني وسرعان ماتتحول الى الأبيض بالكامل، ويحدث أن استيقظ صباحا وأجد أن شعرة ما قد تحولت بالكامل الى الأبيض بعد أن كانت بنية، حيث أصبح نصف شعري أبيض والنصف بني ومزال الأمر كما هو ولا يتوقف أبدا، قمت ببعض التحليلات وتبين أنه لدي تكيس في المبايض و زيادة في هرمون الذكورة و إلتهاب في الغدة الدرقية ولم توصف لي اي ادوية فهل يمكن أن يكون أي من هذه المشاكل سبب في تساقط وتغير لون الشعر؟ وهل يمكن أن يعود لطبيعته؟ وكيف يمكنني علاجه؟ وهل هناك إحتمال انه لدي مرض آخر هو السبب؟
 
الجنس
أنثى
العمر
21
الطول
1.68
الوزن
80

Dr. Mohammed Al-Frras

اختصاصي بامراض وجراحة الاوعية الدموية
تغير لون الشعر وتساقطه قد يكون بسبب نقص المعادن كما ان قصور الدرق يمكن ان يسبب جفاف وتساقط الشعر
لذا ينصح بالمتابعة مع طبيب الغدد
ويمكن استخدام مجموعة فيتامينات الخاصة بالشعر
 

Dr. Saja Alweshah

طبيب عام
انصحك بمعالجة المشاكل الصحية لديك من تكيس المبايض و علاج الغدة لأن تساقط الشعر يكون بسبب وجود مرض بالجسم، وبعد معالجة المرض يعود الشعر صحي كما كان من قبل، وايضاً انصح بعمل فحص الدم ومخزون الحديد والفيتامينات لمعالجة اي نقص .