استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

اخذ حبوب ديان مع عدم انتظام الدورة الشهرية

رقم الاستشارة الطبية: 22800
أحدث إجابة من Dr. Basma Abdelrazek
بتاريخ 19 أبريل 2021
الأجوبة: 1 / المشاهدات: 1126
قسم: استشارات نسائية وتوليد
زائر
انا اعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية و ذهبت للطبيبة و وصفت لي حبوب ديان لمدة ٣ اشهر من اجل تكيسات صغيرة جدا على المبيض و من اجل عدم انتظام الدورة الشهرية و اخذت الحبوب لمدة شهر و لكن الدورة تاتي فقط بالمنديل و ليست بالفوطة و فعلت تحاليل هرمونات هل يمكن ان تتفقدها لي و هل للدواء تاثير سلبي على الدورة ممكن يقطعها ؟ و هل اكملو و لا اتوقف عنو ممكن تفيدوني رجاء مع العلم انا غير متزوجة و عمري ٢٠ سنة
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
20
الطول
153
الوزن
49
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
دواء diane
تشخيص الطبيب
نعم شرحتو

المرفقات

  • tempImageip8KmH.png
    tempImageip8KmH.png
    1.5 MB · المشاهدات: 116
  • IMG_5285.JPG
    IMG_5285.JPG
    537.1 KB · المشاهدات: 105

Dr. Basma Abdelrazek

أخصائي أمراض النساء والتوليد

ماسبب استخدام دواء ديان .ماسبب عدم انتظام الدورة هناك اسباب عدة لذلك يفضل زيارة طبيب اخر لاخذ رايه وعمل سونار على الرحم والمبيضين والحوض كاملا لاستبعاد اى اكياس على المبيض او تكييس يجعب الدورة غير منتظمه ..تحاليل الهرمونات جيدة هناك تحليل يجب اعادته وهوة CA125 لاستبعاد اسباب ارتفاعه فوق المعدل الطبيعى .يفضل وقف دواء الديان حتى يؤخذ براى طبيب اخر وعمل الاجراءات المكتوبه اعلى ..
 

استشارات طبية ذات صلة