استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

عدم انتظام الدوره الشهريه مع حبوب في الوجه

رقم الاستشارة الطبية: 28560
تاريخ الاستشارة: 19 أغسطس 2021
أجوبة: 1 / مشاهدات: 378
زائر
انا فتاة 19 سنة غير متزوجة لدي عدم انتظام الدوره الشهريه حيث انها تستمر لمدة ٧ ايام ولكن لا تاتي في نفس الوقت كل شهر وحبوب في الوجه قبل ميعاد الدورة مع العلم انني بلغت منذ ٥ سنوات و كانت الدورة منتظمة
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
19
الطول
165
الوزن
55

Dr Hatem sayed

أخصائي طب الأسرة والجراحة العامة
اضطراب الدورة الشهرية وعدم انتظامها له اسباب كثيرة منها اختلال هرمونات الجسم من المبايض او الغدد الصماء..وهذا يلزمها تحاليل بالدم ولا نغفل فقدان الشية والنحافة او السمنة المفرطة والتوتر البالغ والرياضة المفرطه..وكذاك بعض الادوية منها الادوية النفسية والذهانية و التهابات الحوض..لابد من المتابعة عند الطبيب ابمختص لمعرفة السبب...اما حلول الوجة قبل الدورة فذة متلازمة عادية تحدث للكثبر مع صداع وانتفاخ وننصح بتلهدوء وغسل الوجه بانتظام وعدم العبث بالبثور ..ومن الادوية اىمعروفة لتنظيم الدوره عقار تلmetformin وحبوب تنظيم الحمل منخفضة التركيز