الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

إفرازات مهبلية مزعجة

زائر
ز

زائر

زائر

أنا فتاة أشكو من إفرازات مهبلية مزعجة.

بدأت الحالة منذ عامين تقريبا، وفي بداية الأمر لاحظت خروج سائل أبيض مصحوب بحكة شديدة وتقشر في جدار المهبل.

تطورت الحالة فجرح جدار المهبل وظهر طفح جلدي. والآن أصبحت الإفرازات سميكة مثل الزبادي، ولونها أصفر مائل للاخضرار، ولها رائحة مميزة مثل رائحة السمك أو الخميرة.
 

هذه فطريات تحتاج لعناية خاصة بداية يجب تجفيف تلك المنطقة جيد جدا بفوط قطنية بعد كل حمام ثم دهان كريم مضاد للفطريات لمدة أسبوعين وتتاول قرص lamisil كل يوم لمدة أسبوع والجلوس مرتين يومياً في حمام دافيء به بيتادين قبل أي دهان.
 
هذا نسميه التهابات في المجرى التناسلي و نظرا لتعدد انواع البكتريا التي تؤدي إليها اوصيكي بأخذ عينة من هذه الافرازات و عمل مزرعة في احدى المعامل لتحديد نوع البكتريا المسببة و حسب النتيجة تتحدد العلاجات
 
هذه يمكن ان تكون عدوى بكتيريه او فطريه تحتاج الى مضاد حيوى مناسب لنوع البكتيريا ومضاد فطريات مثل الديفلوكان كبسوله اسبوعيا لمده اسبوعين مع مراهم موضعيه ايضا مضاده للفطريات وغسول مهبلى مناسب والاهتمام بتجفيف المنطقه باستمرار وارتداء ملابس قطنيه
 

Dr. Samir A

طبيب ممارس عام
الطاقم الطبي

ما وصفتيه من إفرازات وما يصحبها من رائحة كرائحة السمك يدل على أنك مصابة بنوع من الفطريات أدى إلى هذه الأعراض التي ذكرتها.

وإذا تأكد التشخيص فإن العلاج سهل، ويمكنك متابعته مع طبيب أو طبيبة أخصائية نساء، وهذا العلاج يكون على الشكل الآتي:

- أقراص مضادة للفطريات تحتوي على كيتوكونازول (Ketoconazole)، قرص مرتين يوميا.
- مرهم مضاد للفطريات للاستخدام الخارجي يحتوي على كلوتريمازول (Clotrimazole)، 3 مرات يومياً.
- مرهم يحتوي على بيتاميثازون (Betamethasone) للاستخدام الخارجي أيضاً مع المرهم الأول، على أن يدهن في أوقات مخالفة لأوقات دهان المرهم الأول.
- المواظبة على التشطيف بالمطهرات العادية، ويؤخذ ملء الغطاء في 3 أكواب ماء دافئ وتغسل به المنطقة الخارجية عدة مرات يوميا.

كما أحب أن أنوه إلى أن هذه الحالة معدية، لذلك يجب أن تكون ملابسك الداخلية بمعزل عن باقي ملابس الأسرة، وأن تتأكدي من أنك دهنت يدك من المرهم الأول بعد لمس المناطق المصابة حتى لا تنقلي العدوى إلى أي جزء آخر من جسمك.
 
اولا عليكي التنظيف بشكل مستمر باستخدام غسول مطهر مثل سيتيال والتنشيف جيدا
ثانيا عليكي باخذ مضاد فطريات مثل اقراص ديفلوكان او جينوزول لبوس مهبلي
 
استشارات طبية منوعة