استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

تكرار الالتهابات المهبلية

رقم الاستشارة الطبية: 1154
تاريخ الاستشارة: 5 ديسمبر 2019
أجوبة: 5 / مشاهدات: 509
زائر
أنا فتاة أبلغ من العمر 22 عاما، أعاني منذ حوالي أربع سنوات من إفرازات مهبلية كانت في البداية ذات لون أصفر أو أخضر وذات رائحة كريهة، ولكنني لاحظت منذ بضعة أشهر زيادة في الإفرازات إضافة إلى تحول لونها إلى اللون البني ورأيت اللون الأحمر مرة واحدة.

بعدها زرت الطبيبة واستخدمت العلاج حتى انتهاء المدة ولم تنته الأعراض رغم أنها خفت كثيرا حيث اختفى اللون البني وبقيت إفرازات صفراء بسيطة ذات رائحة، وبعد مدة عادت إلى سابق عهدها.

وزرت الطبيبة مرة أخرى وبعد انتهاء مدة العلاج حيث استخدمت المضاد لمدة خمسة أيام خفت الأعراض كثيرا، ولكن الإفرازات لم تختف تماما.

وبعد زيارة الطبيبة أخبرتني أنه لم يعد هناك علاجات أخرى لتعطيني إياها، وأنني يجب أن أنتظر إلى ما بعد الزواج حتى تفحصني جيدا، وتحدد بالضبط سبب المشكلة.

ما أود معرفته الآن ما هو أفضل علاج لحالتي؟
 
هذه التهابات فطرية تسببها أنواع من الفطريات التي تصيب هذه المنطقة وتسبب هرش وافرازات ذات ألون مختلفة وعلاجها هو حمامات بيتادين ثم التجفيف ثم وضع دهان ضد الفطريات مع تناول قرص مضاد للفطريات كل ١٢ساعة لمدة أسبوع ويجب عدم ترك تلك المنطقة مبللة نهائياً.
 

Dr. Samir A

طبيب ممارس عام
أنصحك بإجراء تحليل دم لمعرفة مستوى السكر فيه؛ لأنه في حالة كونه مرتفعا فإن ذلك يتسبب في عودة أعراض الالتهابات بعد شفائها وحتى نستثني هذا الوضع لا بد من إجراء هذا التحليل أولاً.
 
الاهتمام بتنظيف وتطهير المنطقة بالبيتادين باستمرار مع ضرورة عمل تحليل سكر لاستبعاد الاصابة بمرض السكر
 
هذه الالتهابات اما تكون ناتجه عن عدوى بكتيريه او فطريه وحلها كورس علاجى متكامل لمده مناسبه للقضاء عليها تماما فيجب اخذ مضاد حيوى سيبروفلوكساسين ٥٠٠ كل ١٢ ساعه لمده ١٠ ايام مع كبسولات ديفلوكان مره اسبوعيا لمده ٣ اسابيع ودهان خارجى للفطريات مثل اليكا ام او ميكوناز اتش مع استخدام غسول مهبلى مناسب مثل روزاكلين او ريفاريست او سيتيال وعمل حمام مائى دافئ يوميا وتجفيف المنطقه جيدا وارتداء ملابس قطنيه وغيلها وكيها جيدا لمنع العدوى مره اخرى
 
اضف إلي زملائي عمل تحليل بول و استبعاد وجود أي صديد يعكس عدوي بكتيرية و يسبب عدوي للمنطقة المحيطة ...
و الي جانب العلاج الدوائي انصحكي بالاهتمام بالتغذية السليمة و تناول البروتينات لرفع المناعة و تناول الخضراوات والفواكه الطازجة للحفاظ ع سلامة الجسم و الأغشية