استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

وقف دواء بروبرانولول بالتدريج

رقم الاستشارة الطبية: 16673
تاريخ الاستشارة: 30 نوفمبر 2020
أجوبة: 3 / مشاهدات: 1854
زائر
دكتور من فضلك اذا تناولت بروبرانولول 10mg صباحا و 10mg مساءا لمدة شهر ثم خفضت الجرعة ل 10mg في اليوم لمدة شهر آخر وتوقفت عن تناول الدواء.
هل ستكون هناك اعراض للتوقف.
 
الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
23
الطول
168
الوزن
55
أمراض مزمنة
لا
أدوية مستخدمة
لا

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
لن تتواجد اعراض للتوقف عن بروبرانولول
خاصة لو تم ايقافه بالتدريج كما وصفتي ولو كان سبب تناوله هو زيادة النبضات وقد تحسنت بعلاجات اخرى
او سبب تناوله القلق والتوتر وتم التعامل معها واااعراض غير موجودة حاليا
 

Dr. Hanaa Mohamed

أخصائي باطنية
الجرعه المستخدمه صغيره والمده بسيطه ولا تحتاج لتخفيص تدريجي ولاداعي للقلق ويمكن استخدامه عند اللزوم او عند حدوث خفقان
 

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد
لن تكون هناك أعراض للتوقف عن الدواء.. لكن يفضل عدم إيقافه الا تحت إشراف طبيب القلب الذي وصفه لك.. لعمل الفحص الإكلينيكي و الإطمئنان على صحتك و تحديد أن كنت بعدم الحاجة إليه ام تحتاج إلى تغييره لنوع آخر.. و ذلك طبقا للفحص الإكلينيكي... مع التمنيات بدوام الصحة والعافية