الأطباء الأكثر مشاركة خلال آخر 48 ساعة

هل فقر الدم يسبب اصفرار العين

ض

ضـيف

زائر

  • رقم الاستشارة الطبية: 34693
هل اصفرار العين بسبب فقر الدم المنحلي يمكن علاجه؟
 

الجنس
أنثى
العمر
24
الطول
150
الوزن
49
طبيعة العمل
طالب
الحالة النفسية
طبيعيه
أمراض مزمنة
فقر الدم المنجلي
أدوية مستخدمة
فيروجلوبين
تشخيص الطبيب
ممتاز

Dr Dina Hamdy

طبيب باطنة

الطاقم الطبي
تحياتي لك
نعم فقر الم المنجلي من الممكن ان يسبب اصفرار في العين وبالخص في حال كان هنالك نشاط وتكسير لكريات الدم الحمراء..
لذلك وجب عليك عمل التحاليل الازمه وهيا
CBC
BILURIBIN TOTAL... DIRECT
ALT
AST..
ومن ثم عرضها علي طبيب الباطنه لتحديد الحاله والاحتياج له من العلاج المناسب.


مع تمنياتي لكم بالصحه والعافيه
 

Dr. Hussein Elsaid

أخصائي باطنة

الطاقم الطبي
محرر طبي
فقر الدم لا يسبب اصفرار العين
لكن فقر الدم المنحلي يسبب اصفرار العين
وتعيش خلايا الدم الحمراء الطبيعية 120 يومًا؛ لكن الخلايا المنجلية تستمر فقط 10 إلى 20 يومًا.
تناوَلي المكمِّل الغذائي حمض الفوليك يوميًّا، واختاري نظامًا غذائيًّا صحيًّا لأن نخاع العظم يحتاج إلى حمض الفوليك والفيتامينات الأخرى لتصنيع خلايا دم حمراء جديدة. وتناوَل مجموعة متنوعة من الفاكهة والخضراوات الملونة، بالإضافة للحبوب الكاملة.
وشرب الكثير من الماء لان الجفاف يُمكن أن يزيد من خطورة حدوث نوبة فقر دم الخلايا المنجلية ويجب زيادة كمية الماء أثناء ممارسة التمارين الرياضية وتجنَّب ارتفاع درجات الحرارة أو انخفاضها وعدم الإفراط فى تناول مسكنات الألم
ويجب عدم استخدام مكملات الحديد في حالات الأنيميا المنجلية لذلك ننصح بإيقاف فيروجلوبين لانه يمكن أن يكون الحديد هو سبب صفار العين