استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

منذ حوالي 3 سنوات صار تغير في جسدي جلديا أصبح شعر رأسي فيه كثير من القشرة مع حكة شديدة مع وجود حبوب في الصدر وخاصة الظهر والأكتاف مع حكة ايضا...

رقم الاستشارة الطبية: 40080
تاريخ الاستشارة: 11 مارس 2022
أجوبة: 1 / مشاهدات: 490
زائر
منذ حوالي 3 سنوات صار تغير في جسدي جلديا
أصبح شعر رأسي فيه كثير من القشرة مع حكة شديدة مع وجود حبوب في الصدر و خاصة الظهر و الأكتاف مع حكة ايضا و اصبح الشعر مجعد نوعا ما و في آخر سنة بدأ بالتساقط .
علما اني لم أكن أعاني من كل هذا سابقا.
أجريت بعض التحاليل و فيها ان نسبة الحديد مرتفعة قليلا فما هو السبب ؟
فهل هناك علاج ؟
و شكرا جزيلا لكم.
 
الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
29
الطول
171
الوزن
60
أمراض مزمنة
لا
أدوية مستخدمة
لا
تشخيص الطبيب
الطبيبة قالت انه اسباب من الضغط النفسي ممكن او التدخين وفقط أعطتني مغذيات للشعر و الجلد دون علاج السبب في ما حدث لي و للأمانة ليست ذات كفائة

Dr Reham Ali

أخصائي الأمراض الصدرية
السلام عليكم
مرحبا بك
تكون قشرة الراس له اسباب عديدة منها التهاب الجلد الدهنى او بسبب عدوى فطرية او بسبب الاصابة بالامراض الجلدية كالصدفية و الاكزيما و حب الشباب و كذلك التعرض للاختلاف الشديد فى درجات الحرارة و كثرة تمشيط شعر الراس
و قشرة الراس هى المتسبب فى تساقط الشعر
يمكن استخدام شامبو نيزورال من خلال التدليك الخفيف لفروة الرأس و عمل رغوة و تركها لمدة 10 دقائق على الراس و من ثم شطفها و غسلها بالماء الدافئ و تكرر العمليه كل 3 ايام .. و كبسولات زنك اوريجين كبسولة يوميا بعد الغداء
و بالنسبة لزيادة نسبة الحديد فى الدم تحدث بسبب التدخين او فرط نشاط الغدة الدرقية .. عليك تجنب تناول المكملات الغذاية التى تحتوى على الحديد مع تكرار سحب الدم لخفض نسبة الحديد مع مراجعة الطبيب