فوائد شرب الماء على صحة الجسم

فوائد-شرب-الماء-على-صحة-الجسم.jpg

شرب المياه حقاً حياة اذا علم كل منا أهمية المياه بداية من دخولها للفم حتي خروجها في صورة البول لن نقصر أبداً في حق أجسامنا.

سأحاول في هذا الموضوع توضيح بعض من فوائد شرب الماء على صحة الجسم ونشاطه خاصة مع حلول فصل الصيف حيث تفقد أجسامنا الكثير من الماء في صورة العرق ونحتاج تعويض ذلك جيداً.

يدخل الماء في الفم، وهي بداية الفوائد حيث أن الماء يحسن جدا من صحة الفم والأسنان حيث إنه يعمل علي تسهيل حركة اللسان وتسهيل المرحلة الاولى من عملية هضم الطعام الذي يحدث في الفم عن طريق افرازات الغدد اللعابية الموجودة بالفم

كما ان شرب الماء يقلل من فرص الاصابه بالعدوي البكتيرية حيث أنه مع شرب الماء تنزل البكتيريا إلى جوف المعدة وتتعرض لحموضة المعدة التي تقتل أغلب أنواع البكتيريا في الحالات الطبيعية.

أيضا شرب الماء يقلل من الاصابة بتسوس الأسنان حيث يعادل الماء من درجة الحموضة داخل الفم ويؤثر علي نمو البكتيريا المسببة لتسوس الاسنان ويظهر ذلك بشكل واضح جدا في الاطفال ممن يعانون من انسداد بالانف ولحمية تتسبب في جعلهم يتنفسون من أفواههم بشكل أساسي وبذلك يجف الفم من الماء ويحدث تسوس بالاسنان حيث تنمو البكتيريا بالفم و تصبح رائحة الفم كريهة.

ثم ينزل الماء إلى تجويف المعدة وهنا يساعد الماء على عملية الهضم داخل المعدة ويقلل من فرص ازدياد درجة الحموضة داخل المعدة والتي تؤدي إلى التهابات جدار المعدة وبنزول الماء.