الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

عودة الدورة بعد تناول دواء اورغامتريل

زائر
ن

نورسين محمد

زائر

شربت دواء اورغامتريل 20 حبة بعد الانتهاء منه اتتني الدورة ثم اكملت 10 حبات الباقية عند الانتهاء منها عادت الدورة فهل هذا طبيعي ؟ غير متزوجة والطبيبة هي من اخبرتني بتناوله بهاذا الشكل كان عندي كيس فالرحم مع نزيف
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
31
الطول
161
الوزن
85
أمراض مزمنة
حساسية
أدوية مستخدمة
اورغامتريل
تشخيص الطبيب
كيس في الرحم لكنه لم يتبقى منه الا القليل بدأ يختفي

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة

اورغامتريل 20 هو دواء يحوي هرمون مثل البروجسترون و طبيعي بعد استخدامه لاي فترة حتى ولو عشر ايام ان يحدث نزيف دورة ولانك تناولتيه مرتين غير متصلتين فمن المتوقع ان تحدث لك دورتين
والطبييه قد تكون قصدت وجود دورتين للتخلص من الكيس على المبيض او من بعض السماكه بالرحم
 

Dr Ismail Sabry

أخصائي أمراض النساء والتوليد

سيدتي العزيزه
علميا واحدث ماصدر بمايخص أكياس المبيض
فهي مختلفة الانواع ومختلفه التصرف
ولكن من كلام حضرتك
الأدوية الهرمونية ليس لها تأثير على الكيس هي فقط تمنع الجديد وهذا كلام علمي لاجدال فيه
بالنسبة لنزول الدم ف البداية قد صنعت دورة لكي لأن سحب او توقف الدوا بعد عشرين يوما ينزل الدم
ورجوعك له بهذه الطريقة
يؤدي لتكرار الدم


وأكرر بالنسبة للكيس
أريد سونار لأحدد لك اللازم طبقا للأسلم واختياراتك والأنفع لك
ألف سلامه
 
استشارات طبية منوعة