استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

تناولت دواء اورغامتريل من اليوم 6 للدورة إلى غاية اليوم 20 لاني كنت اعاني من غزارة الدورة الشهرية وبعد توقفي عن تناوله بثلاثة أيام حدثت الدورة...

رقم الاستشارة الطبية: 37905
تاريخ الاستشارة: 30 يناير 2022
أجوبة: 1 / مشاهدات: 1281
زائر
تناولت دواء اورغامتريل من اليوم 6 للدورة إلى غاية اليوم 20؛ لاني كنت اعاني من غزارة الدورة الشهرية وبعد توقفي عن تناوله بثلاثة أيام حدثت الدورة لمدة 6 ايام كالمعتاد ولكن مااقلقني أكثر هو نزول دم بعد يومين من انتهائها مرة أخرى ارجو تفسير علمي لحالتي هل هي جد مقلقة وعليا الاتصال بطبيب نسائية ؟ وشكرا
 

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ، أقراص اورجامتريل تحتوي علي مادة فعالة تشبه هرمون البروجسترون الطبيعي والذي يعمل علي زيادة سمك بطانة الرحم ومنع نزول الدورة فإذا توقفتي عن استعماله فسيحدث ضمور البطانة المتكونة وتنزل في صورة الدورة ، فما حدث لك طبيعي ولا داعي للقلق
يمكنك استعمال الأقراص من اليوم الحادي عشر للدورة وحتي اليوم 25 لثلاث أشهر متتالية لتنظيم الدورة مع عمل تحليل صورة دم كاملة لاستبعاد وجود انيميا