عيون ضغط العين المرتفع

  • الأجوبة: 4
ي

يارا

زائر
  • رقم الاستشارة الطبية: 6451
ارتديت عدسات لاصقة لمدة طويلة فعانيت من جفاف العين فوصف لي الطبيب امبولات بولي فريش وقطرة systane لمدة خمسة شهور وعندما ذهبت إلى الطبيب المعالج فوجئت بضعط العين مرتفع فهل هذه القطرات على المدى الطويل تسبب ضغط العين علما بأنه وصف لي امبولات تارجوتيمول واشعر بصداع شديد بعيني
 

الجنس
أنثى
العمر
40
الطول
168
الوزن
60
أمراض مزمنة
ارتفاع ضغط العين

Dr. Tarek Abdelaziz

استشاري تخدير (في ذمة الله)
ارتفاع ضغط العين قد يكون بسبب الالتهابات المتكرره للعين نتيجه استخدام العدسات مثلا او نتيجه لارتفاع ضغط دم الجسم وليس من القطرات المرطبه والصداع الشديد من اعراض هذا الارتفاع ويمكن ان يؤدى الى تلف العصب البصرى لاقدر الله ونلجأ لاستعمال الدواء اذا كان ضغط العين اعلى من ٢١ ملم زئبق لذلك ينصح بالمتابعه مع طبيب الرمد لوصف القطرات اللازمه لتخفيف ضغط العين مع الالتزام بالجرعات الموصوفه
 

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد
لا تسبب هذه القطارات ارتفاع ضغط العين فقد يكون ارتفاع ضغط العين نتيجة مشكلة بتصريف السائل المرطب للعين أو نتيجة التهاب بالعين نتيجة ارتداء العدسات لفترة طويلة و حدوث التهاب مزمن مع الوقت.. و لذلك يرجى مراجعة الطبيب العيون لمعرفة سبب ذلك.. مع التمنيات بالشفاء العاجل
 

Dr. Esraa Mohamed

أخصائي طب وجراحه العيون
لا
الصداع من ارتفاع ضغط العين
سيزول باستخدام القطرات والتحكم في ضغط العين
 

Dr. Doaa Gaber

أخصائي رمد
لا علاقه لقطرات الجفاف بارتفاع ضغط العين مهما طالت مدة استخدامها .. وبالنسبه لقطرة ضغط العين لابد من مراجعة الطبيب المعالج لقياس ضغط العين وتحديد اذا القطرات الموصوفه خفضت من ضغط العين بالنسبه المرغوب فيها ام نتحتاج الى تغيير القطرات