الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

رجفه في البطن وبرودة الرجل عند سماع خبر مزعج

زائر
م

محمد لأحمد

زائر

ما سبب عندما اسمع خبر مزعج بصير رجفه بالبطن وتوتر قلق رجلي بصير مثل الثلج
كلهم بحكو قولون طيب شو علاجه؟ صراحه تعبت كثيرر من هذا الأمر
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
25
الطول
187
الوزن
87
طبيعة العمل
عامل مياومه

Dr Mona Ghonaiem

استشاري طب الأسرة

القلق النفسي هو نوع من الاضطرابات النفسيه التي تصيب اغلب البشر .منه القلق الصحي الطبيعي وهو الشعور الطبيعي الذي يصيب معظم البشر كالقلق على انسان قريب أو القلق على أداء في امتحان او ترقية في العمل وهو قلق صحي له أثر تحفيزي يفيدالانسان ويجعله يزيد من اداؤه ويكون اكثر حرصا .أما إذا زادت موجات القلق فيبدا يتحول من الشكل الصحي إلى الشكل المرضي وهو ما يعرض الشكل لاهتزازات نفسيه مختلفه قد تنعكس في شكل اضطرابات جسديه مثل الإصابة بالقولون العصبي او ازدياد ضربات القلب او الاحساس بضيق تنفس عند المرور باي موقف توتر او قلق.
للتغلب على هذه الأعراض. يجب عليك عزيزي الإكثار والالتزام بشعائرك الدينيه التي تشعرك بالسلام النفسي . وعليك زياده التركيز في ان المستقبل بيد الله وانه مستقبل له جانب مشرق بإذن الله . والالتزام بغذاء صحي يساعد على زياده مناعتك وقوتك البدنيه .كما أنه ممارسه رياضه مع من تحب او تصادق يساعد على خروج الطلقة السلبيه والتفكير السلبي ..
دمت بصحه وعافيه
 

Dr. Hussein Elsaid

أخصائي باطنة

تعاني من رجفه بالبطن وتوتر قلق رجلي بصير مثل الثلج عندما اسمع خبر مزعج بصير.
بعد فحص الاعراض تبين أن هذه الأعراض نتيجة الارهاق الذهني والبدني والتوتر النفسي والعصبي وزيادة التفكير وسوء الحالة المزاجية والقلق والارق والضعف والأنيميا ونقص الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل فيتامين د وإلتهاب بالاعصاب وسوء التغذية والتدخين وتناول المكيفات واتباع عادات غذائية غير صحية مثل الوجبات السريعة تيك اواي وتناول الطعام الحار والاندومي والمشروبات الغازية وعدم ممارسة الرياضه.
ننصح بتناول وجبات صحية تحتوي على الاسماك والفاكهة والخضروات الطازجة وتناول عصائر فريش والاكثار من شرب الماء والحليب وممارسة الرياضة بانتظام والتعرض لأشعة الشمس.
العلاج
ميلجا ادفانس قرص بعد الغداء يومياً
سيلينيوم ايه سي قرص بعد الفطار والعشاء
 
استشارات طبية منوعة