استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

رائحة كريهة من القدم

رقم الاستشارة الطبية: 19267
تاريخ الاستشارة: 19 يناير 2021
أجوبة: 5 / مشاهدات: 497
زائر
تنبعث رائحة كريهة من قدمي خلال ارتدائي للحذاء وليس بعد نزعه، خاصّة عند المشي أو الوقوف، وبدرجة أقل عندما أجلس، وذلك منذ أربع سنوات خلال الصيف والشتاء على حدّ سواء.
علماً بأني أنظف قدميّ كثيراً بالماء والصابون، وأقوم بإزالة الخلايا الميتة يومياً بواسطة الفرشاة الخاصّة بالأقدام، إلى جانب ارتدائي جوارب قطنيّة وأحذية جلدية، وأقوم بتغيير الجوارب وغسل قدميّ كلّما نزعت الحذاء، وأغيّر الحذاء يومياً، وأود الإشارة إلى أن الرّائحة تنبعث من جهة الكعب الذي يحتوي على جلدة ميّتة، وهي خشونة القشرة، وأقوم بإزالتها باستمرار.
وعندما أنزع الحذاء لا أجد فيه أي رائحة كريهة، وأما الجوارب فأحياناً أجد رائحة كريهة من جهة الكعب والأصابع، فهل تكمن المشكلة في أنّ العرق الذي تفرزه قدميّ هو كريه الرّائحة بطبيعته أم أنّ هناك سبباً آخر؟
 
العمر
26
الطول
186
الوزن
117

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
ترجع رائحة القدم غالبا لنموفطريات او بكتيريا بالقدم بسبب عدم التهويه او وجود قشرة سميكه تنمو تحتها الفطريات
و تحتاج لعلاج مثل بودرة مضادة للفطريات او بخاخ لاميسيل
مع التعليمات التي ذكرتها من التهويه الجيدة و ارتداء الجوارب القطنيه وازاله القشور و تنظيف بين الاصابع
 
زائر
السلام عليكم أعاني من روائح كريهة يوميا تشبه البيض و السمك المتعفن وأحيانا من رائحة بول و رائحة أقدام نتنة لا أعلم مصدر الرائحة و قد صرت مكتئبا من هذه الروائح الكريهة لما سببته لي من حرج أمام الناس رغم أني أهتم بنظافتي الشخصية و أصبحت أوسوس فصرت كل نصف ساعة أذهب لأغسل أعضائي
 
زائر
أعاني من رائحة قدمين كريهة جدا و نتنة تملأ المكان الذي أتواجد به الرائحة لا تحتمل حتى إنها تخرج وأنا ألبس الحذاء دون خلعه
 

Dr. Basmah El Said

أخصائي باطنة
رائحة القدم الكريهة ترجع إلي عدم تهوية القدمين والتعرق الذي قديؤدي إلي نمو البكترياولذلك أنصح حضرتك بتهوية القدمين وغسلها وتنظيفها جيدا ثم تجفيفها ثم استخدام بودرة لرائحة القدم مثل Eva foot.
 

Dr. Basmah El Said

أخصائي باطنة
رائحة القدم الكريهة ترجع إلي وجود التهايات فطرية بالقدم ولذلك أنصح حضرتك بغسل الأقدم وتجفيفها جيدا واستخدام مرهم كانستين بوضعه بين أصابع القدم و ديفلوكان 150 مجم قرص مرة واحدة في هذا الأسبوع ثم يكرر الأسبوع القادم.