اسأل طبيب تسجيل دخول

رائحة فم كريهه مع طعم لعاب غير مستحب

زائر

في الصباح عندما أستيقظ تكون رائحة الفم كريهة جدا، ويكون طعم اللعاب مثل طعم الصديد أو القيح، وهناك شيء أظن أن له علاقة بالمشكلة وهو أني خلعت ضرس العقل قبل 5 أشهر تقريبا وكان ملتهبا ومتقيحا جدا. وهذه الأعراض بدأت معي قبل خلع الضرس، ولكن بعد أن خلعته تحسنت الحالة شهرين تقريبا ثم عادت من قرابة 3 أشهر، مع العلم أن وضع أسناني جيد جدا وأنا دائمة العناية بها، وليس عندي أي مشاكل في الأسنان.
 

استشارة طبية رقم 1370 - عدد الأجوبة: (3) -
يجب عمل سونار على الغدد اللعابية تحت اللسان فقد يكون بها التهابات أو حصوات تسبب هذا الرائحة كما يجب التأكد من خلو الحلق والزور من أي التهابات وكذلك الجيوب الأنفية لأن التهابات الجبوب الأنفية مصدر رئيسي لتلك الرائحة.
 

Dr. Samir A

طبيب ممارس عام

رائحة الفم الكريهة وطعم اللعاب غير المستحب له علاقة مباشرة بحالة الأسنان لديك، فقد تكون هناك جيوب بالأسنان أو التهاب في اللثة أو خلافه أو وجود مضاعفات لعملية خلع ضرس العقل في حالته المتقدمة التي وصفتها، وخصوصا إذا كان ضرس العقل في الفك العلوي. حيث إنه في أغلب الأحيان يؤدي خلع الضرس الملتهب لحدوث ناسور في الجيب الأنفي الوجني، مما يؤدي إلى حدوث التهاب حاد يتحول مع الوقت لالتهاب مزمن في هذا الجيب الأنفي ويؤدي ذلك إلى أعراض متعددة منها استمرار خروج صديد مباشرة من مكان خلع الضرس.

لذا يرجى العرض على طبيب أنف وأذن وحنجرة وطبيب أسنان آخر غير الذي قام بعملية خلع الضرس وتقييم الحالة إكلينيكيا، والإصرار على الفحوصات الشعاعية.
 
من اهم الاسباب هو حدوث خراج في اللثة يسبب تقيح ورائحة كريهة، ومن الممكن حدوث حالة السنخ الجاف بعد خلع السن ويسبب ايضا الم ورائحة كريهة ولكن يستمر لعدة ايام فقط ويحتاج لعلاج والا يحدث مضاعفات، يجب عمل معاينة ومعرفة السبب ومن ثم العلاج
 
استشارات طبية منوعة