استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

دوخة و عدم توازن وخفقان رأس مستمر كل يوم و ضعف العضلات

رقم الاستشارة الطبية: 14288
تاريخ الاستشارة: 19 أكتوبر 2020
أجوبة: 2 / مشاهدات: 520
زائر
اعاني من نوبات تتمثل في حرارة في وجه خفقان قلب فشل بكل الجسم و دوخة عدم توازن و كأنها حالة إغماء و تحدث عند قيامي باقل جهد مثلا طبخ او غسل الاوني و أحيانا بدون جهد لما اكون جالسة تجني نوبة.

و اعاني من ثقل بالرأس و عدم توازن في أغلب الاوقات خصوصا صباحا يذهب عند تناول طعام ثم يعود و آلالام بالمفاصل و ثقل و ضعف ساقين خصوصا.

كما اعاني من أرق في الليل و استيقاظ كثيرا و تاتني افكار يعني تيجني كثير افكار و انا اقوم بتحليلها و أتحدث مع نفسي في داخل عقلي كثير و هذا يؤدي الى خفقان راسي من خلف و هذه عادة ما قدرت اتخلص منها تعبت كثير خصوصا نوبات دخول في حالة اغماء و ضعف العام للجسم الميل لنعاس و نوم أحس بتعب شديد

و هذه الحالة منذ تشخيصي من طرف طبيب بالأنيميا و تعالجت لمدة ثلاث شهور و رتفع هيموغلوبين الى 13.90 بعد ما كان 8 و نسبة حديد 39 بعد ما كانت 20 بعدين خبرت دكتورة انوا أعراضي ما خفت اعطتني تحليل غدة دراقية و سكري و طلعوا تمام حمدلله فنصحتني بتناول الطعام و خصوصا خضر و فواكه و الاسماك و للحوم ........ نظام غذائي صحي و توزيع الوجبات إلى وجبات صغيرة كل 3 ساعات و ممارسة الرياضة لأني اعاني من انخفاض في سكري و قاستلي ضغطي و كان جيد بين 110/80 120/80

و كذالك عملت نظارات طبية عند دكتور عيون نظرا لثقل الرأس و عدم التوازن و أثناء فحص دكتور العيون لعيوني خبرني ان ضغط العين ممتاز و كلشي سليم و نظري جيد و أعطاني نظرات راحة لاني أستعمل كثير الهاتف .

سؤالي لكم هو ان دوخة و عدم توازن وخفقان رأس مستمر كل يوم و ضعف العضلات رغم تناولي طعام صحي متكامل و رغم لبسي نظارات عند إستعمال الهاتف و كمبيوتر ما سبب مشكلة تعبت كثير من حالتي سببتلي احراج و عدم تركيز خصوصا في العمل تنصحوني من فضلكم .
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
28
الطول
171
الوزن
63
أمراض مزمنة
لايوجد
أدوية مستخدمة
لاشيء
تشخيص الطبيب
انخفاض في سكري

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
الاعراض عندك تشير الى اعتلال بالاعصاب او العضلات قد يكون ذلك بسبب نقص فيتامين ب١٢ او فيتامين د
خاصة ان كل التحاليل الاخرى الخاصة بك سليمه مثل الغدة والحديد ونسب الدم
حال سلامة تحاليل الفيتامينات قد تكون االحاله النفسية وقلة النوم والقلق والتوتر هو سبب الاعراض لان القلق النفسي قد يتحول الى اعتلالات عضويه انصحك بهذه الحالة باستشارة طبيب نفسي
 

Dr. Shahenaz Mohammed

أخصائي باطنة
حالتك تشير لوجود مشكلة نفسية قد ترجع لنقص فيتامينات مثل فيتامين د أو ب ١٢.
عليكي بتحليل فيتامين د بالدم، وفي حالة كون نسبته طبيعية بالدم، فإن مشكلتك ستكون نفسية نتيجة الضغوط والتوتر والقلق الذي يتسبب في الأرق ليلا مؤديا إلي دوخة ودوار وعدم التركيز نهارا.
انصحك بالمحافظة على الصلوات في أوقاتها وممارسة نشاط رياضي يوميا ولا تنسي الغذاء الصحي الغني بفيتامين د و فيتامين ب١٢ مثل الألبان ومنتجاتها والأسماك.