استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

تورم اليد مع تغير لونها

رقم الاستشارة الطبية: 8523
أحدث إجابة من Dr. Tarek Abdelaziz
بتاريخ 10 يونيو 2020
الأجوبة: 2 / المشاهدات: 329
قسم: استشارات باطنية وصدرية
زائر
احد اقاربي يعاني من تورم اليد مع تغير لونه اصابعه الى بنفسجي مائل الى اسود مع نوبات شديده من تنميل وتخدير مع احتراق مع بقع اصفر واليد باكمله احمر متورم. اصبح بقعه اسود في لسان في جهة يسرى مع تخدر في جهة يسرى من الرأس علما انها تعاني من من السكري وتستعمل انسولين 35 وعندها قصور الغدة الدرقيه وتتعلاج وكانت تعاني من انزلالق في فقرات العنقيه من فتره بعيده ولم تتعلاج وكشافات القلب سليمه واقوال اطباء يختلف من طبيب وطبيب لم يتاكدوا بسبب ولم يعطوا علاج وعندها ضغط العمل لانه ابنها مصاب بتوحد واعمال بيت لا تستطيع ترك العمل .
 

الجنس
أنثى
العمر
48
الطول
150
الوزن
90
أمراض مزمنة
السكري

Dr. Mohammed Al-Frras

اختصاصي بامراض وجراحة الاوعية الدموية

بالنسبة لليد، يجب اجراء ايكو دوبلر للاوعية للتاكد من عدم وجود انسداد او تخثر
ويفضل استخدام الاسبرين 81 ملغ مرة واحدة يوميا
 

Dr. Tarek Abdelaziz

استشاري تخدير (في ذمة الله)

يجب فحص اليد بسرعه لدى طبيب مختص بالاوعيه الدمويه قد يكون هناك تجلط ادى انسداد فى وعاء دموى وبالتالى ادى اى منع وصول الدم لليد وقد يحدث غرغرينا لا قدر الله يلزم عمل دوبلر للاوعيه الدمويه قد تحتاج الى عمل عمليه تسليك بسرعه بالاضافه الى ادويه لازابه التجلط ان وجد مثل كليكسان حسب رؤيه الطبيب المعالج ويجب السيطره على مستوى السكر فى الدم قبل العمليه باخذ جرعات الانسولين المناسبه مع تعديل النظام الغذائى
 
اسأل طبيب مجاناً استشارات طبية مجانية