استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

النسيان اللحظي

رقم الاستشارة الطبية: 31137
تاريخ الاستشارة: 2 أكتوبر 2021
أجوبة: 1 / مشاهدات: 410
زائر
بتحصل معي من فترة لحظات انساها تماما ما اقدر اتذكرها او اتذكرها بعد زمن طويل

اول مره حصلت لي قبل ثلاث سنوات رجعت من الجامعة وما عاد عرفت ايش سويت الي اعرفه اني قمت من النوم الساعه 12 في الليل حتى اني نسيت هل اكلت او متى رجعت او متى نمت.

ثاني موقف اني نسيت رمز تلفوني وهو كان نفسي الي في جهازي الثاني كنت ااقدر افتح جهازي الثاني بينما الاول في بالي اني نسيت كلمة السر ومش قادرة افتحها لدرجة اضطريت بعد شهر افرمت جوالي وبعد الفرمته وانا بحط كلمه السر تذكرت انها نفسها حق جهازي الثاني.

اخر موقفين حصلو لي اني الاول كنت بتصل لاخي وكان اخي في جوالي مسميته اخي بينما شخص ثاني اسمه نفس اسم اخي فتحت جوالي واتصلت لشخص الثاني وبكلمه انو اخي وعقلي مصر انو اخي لبعد زمن استوعبت انو مش اخي وانا غلطت.

واخر شي اني كنت جالسة اشوف فيلم في الشغل والمدير مشي من عندي وانا ما شفته كنت فاصله تماما ومش قادرة اتذكر هذي اللحظة ابدا انو حتى المدير جا لعندي..

وفي موقف حصل لي غير النسيان انا عندي الرعشه في اليد عند التركيز وهي وراثه من ابي لكن مره تذكرت مشكله حصلت لي وكان في يدي شاهي ساخن ما عاد قدرت اسيطر على يدي لما انسكب فوقي ..

تجي اوقات احس اني متوترة جدا حتى ما احس في سبب داعي لكل هذا التوتر
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
25
الطول
152
الوزن
58
طبيعة العمل
في مكتب تصميم
الحالة النفسية
تائهه وفي توتر غالباً
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
لا يوجد
تشخيص الطبيب
لم ازر من قب

Dr Hazem Hamada

طبيب أمراض الباطنة والسكر
بالنظر إلى عمرك وحالتك النفسية المتوترة بحسب وصفك؛ فإن النسيان المؤقت الذي تعانين منه سببه القلق والتوتر واضطراب النوم على الأرجح، إلا أن هناك أسبابًا أخرى محتملة مثل التدخين وشرب الكحوليات وتناول بعض الأدوية المضادة للاكتئاب وخمول الغدة الدرقية ونقص بعض الفيتامينات.
أوصيكِ بتجنب التوتر ما أمكنك، وتنظيم ساعات النوم، وإجراء تحليل وظائف الغدة الدرقية (TSH, FT3, FT4) وتناول أقراص فيتامينات متعددة (وليكن Centrum مثلا) ثم المتابعة، فقد تحتاجين إلى الفحص الدقيق من طبيب أمراض المخ والأعصاب إن لم تفلح وصيتي لك.