الأطباء اسأل طبيب تسجيل دخول

اعراض تدهور للصحة العامة بعد تناول دواء اورسوفالك

زائر
G

Gad2105

زائر

والدتي تبلغ ٧٧ عاما تم استئصال المرارة بصعوبة بالغة من شهرين مع عدم انتظام وظائف الكبد. قبل اسبوعين كتب لها الطبيب علي دواء اورسوفالك ٢٥٠ قرص صباحا ومساء ومع تناولها ظهرت اعراض تدهور للصحة العامة ودوخة وزيادة دخول الحمام ونزول في الوزن وعند البحث عن هذا الدواء ظهر انة لا يؤخد عند اعتلال وظائف الكبد افيدوني هل تستمر في تناولة وهذةةالاعراض طبيعيةةام تتوقف وشكرا جزيلا
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
77
الطول
155
الوزن
60
طبيعة العمل
بالمعاش
الحالة النفسية
متوسطة
أمراض مزمنة
الضغط
أدوية مستخدمة
تنورمين ٥٠ لوسيدريل اسبوسيد اطفال اورسوفالك ليفانوكس سليمارين اس ار
تشخيص الطبيب
زيادة انزيمات الكبد

Dr. Samia Sanad

استشاري أمراض النساء والتوليد

السلام عليكم
اخى الفاضل يتم وقف اورسوفالك لانه لايستخدم عندما يكون هناك خلل فى وظائف الكبد .
ارجو مراجعة الطبيب المعالج لتغيير العلاج مع عمل وظائف كبد ووظائف كلى لكى يتم تقييم الحالة
وشكرا
 

Dr. Hussein Elsaid

أخصائي باطنة

لا داعي لتناول كبسولات اورسوفالك Ursofalk حيث أن الوالده استئصلت المراره وهو يستخدم لعلاج حصوات المرارة .
كما أنه يجب استخدام العلاج بحذر مع المرضى الذين يعانون من إعتلالات في وظائف الكبد.
ننصح بإيقاف العلاج وتناول طعام صحي يحتوي على الأسماك والفاكهة والخضروات الطازجة وتناول عصائر فريش والاكثار من شرب الماء
العلاج
سبازمودايجستين قرص قبل الفطور والعشاء
اوبرازول ٤٠ كبسولة قبل الغداء
 
استشارات طبية منوعة