نسائية وتوليد استمرار الافرازات المهبلية رغم العلاج

  • الأجوبة: 2
ص

صحرى

زائر
  • رقم الاستشارة الطبية: 24790
رغم العلاج وتناولي لدواء فلاجيل 500 لمدة عشرة الايام مع المحافظة على جفاف بشرتي ونظافتها ... الا ان افرازات مهبلية كالجنة تستمر في الظهور .. ما خطوة العلاجية الموالية؟؟؟؟
 

الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
31
الطول
1.47
الوزن
53
تشخيص الطبيب
فطريات عنيدة

Dr Fatmah Elzahraa

طبيب ممارس عام
الطاقم الطبي
محرر طبي
مرحبا بك،
بالنسبة للافرازات المستمرة ان تم تشخيصها بانها فطريات بالفعل وانك متأكدة من ذلك،
وتم اخذ ادوية مضادة ولم تستجب هنا نقيس السكر في الدم صائم من 6 ل 8 ساعات صيام قبل سحب عينة الدم وفاطر بعد الاكل بساعتين وعمل منحنى سكر و سكر تراكمي لان احتمال لو كان هناك مرض السكر او مقاومة الانسولين ان يكون هذا السبب،
ولكن ربما هي من كثرة أخذ مضادات حيوية لاي سبب كان او سوء تغذية وهذا سبب آخر،
او ربما هو سبب نفسي يحتاج لاخصائي نفسي للتعامل معه،
وأخيرا ربما إن لم يكن هذا تشخيص طبي لاني لا أرى في السؤال اي مواصفات للافرازات لذلك ربما هي ليست فطر وربما افرازات طبيعية وهي لها شكل طبيعي تنزل على الفتاة او السيدة ولا مشكلة منها وتكون جزء من منظومة الحفاظ على الجهاز التناسلي الانثوي لذلك أنصحك بزيارة طبيبة نساء للتاكد من انها بالفعل افرازات مرضية ان لم تكوني فعلتي هذه الخطوة فان تاكدتي فزوري طبيب غدد صماء واخصائي نفسي فكلاهما مهم وأخيرا أنصحك بزيارة أخصائي تغذية علاجية لانه سيفيدك في كل الاحوال ان كان هناك فطر او لم يكن و ذلك للوصول لافضل كفاءة ممكنة من أعضائك.
 

Dr Shrouk Hamed

طبيب باطنة عامة
الطاقم الطبي
محرر طبي
ف الاغلب من وصفك للافرازات انها عدوي فطرية ..والفلاجيل ليس العلاج المناسب لها...ينصح بأخد أقراص مضادة للفطريات وعمل تحليل سكر.