استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

ارتفاع ضغط الدم وتسارع ضربات القلب مع نوبات الهلع

رقم الاستشارة الطبية: 41843
أحدث إجابة من Dr Marwa Ibrahim
بتاريخ 15 أبريل 2022
الأجوبة: 2 / المشاهدات: 736
قسم: استشارات باطنية وصدرية
زائر
أعاني من ارتفاع ضغط الدم وتسارع ضربات القلب، اخذ اتاكاند وكونكور بالإضافة إلى زيلاكس لنوبات الهلع، بعد الافطار اشعر بارهاق واجهاد وتسارع ضربات القلب وتوتر شديد والضغط يكون مرتفعا 140/90 وأحياناً 150/85 وكذلك 135/83.. ما السبب؟ هل أزيد من جرعة دواء الضغط، وهل هنالك ضرر اذا حافظت على نفس الجرعة مع اخذ حبتين خلال اليوم؟ وما المواعيد المناسبة للادوية ال3 خلال رمضان؟
وزني مرتفع جدا وارغب في انقاصه هل من برنامج مساعد لذلك خلال رمضان؟ كل ما امارس الرياضة اشعر بالتوتر والقلق بسبب تسارع الضربات والضغط بأحبط ولا أواصل.
 

الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
33
الطول
187
الوزن
135
طبيعة العمل
موظف
الحالة النفسية
قلق وتوتر
أمراض مزمنة
ارتفاع ضغط الدم
أدوية مستخدمة
كونكور 2.5، اتاكاند 8، زيلاكس 20

Dr Samah Mosaad

أخصائي باطنة

القلق والتوتر وزيادة الوزن من العوامل المساعدة فى عدم انتظام الضغط فعليك بعمل تحليل دهون ثلاثية وكولسترول وسكر تراكمى ووظائف كلى ووظائف كبد وصورة دم كاملة وايكو والاكل يكون خفيف ومسلوق ويمكنك شرب الكركديه المنقوع والبردقوش المغلى هيفيدك جدافى انتظام الضغط بجانب الادوية المذكور رة ومتابعة الضغط ومراجعةالطبيب اذا لزم الامر وربنا يعافيك
 

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة

مرحبا بك ، إصابتك بالتوتر المستمر يؤدي إلي ارتفاع بضغط الدم
كذلك زيادة الوزن والذي غالبا ما يكون مقترنا بارتفاع الكوليسترول والذي يؤثر علي سمك الشرايين وضغط الدم ،كلها عوامل مرتبطة ببعضها
يمكنك تناول أقراص glucophage 500 قرص مرتين يوميا بعد الاكل لتحسين استجابة الخلايا للانسولين والمساعدة في حرق السعرات
كما يجب عمل التحاليل الآتية
Lipid profile
HOMA IR
كما يجب تعلم تقنية الاسترخاء وممارسة التأمل بالإضافة للعلاج الدوائي لتقليل التوتر
 

استشارات طبية ذات صلة