استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

احتمالية وجود ناسور شرجي بعد عملية البواسير بالليزر

رقم الاستشارة الطبية: 31546
تاريخ الاستشارة: 8 أكتوبر 2021
أجوبة: 2 / مشاهدات: 1394
زائر
أنا كنت أعاني من بواسير مرحلة رابعة عملت عملية البواسير بالليزر في٦/٢٦ و لكنني لم اشعر براحة و استمر التعب و كنت اشعر بوجود جزء من البواسير مع زائدة جلدية خارجية، و بالفحص بالمنظار اثبت فعلا وجود بواسير داخلية وخارجية.

خضعت لإعادة العملية مرة أخرى مع قطع الزائدة الجلدية بالليزر في ٩/١ استمريت علي العلاج لمدة ١٠ أيام ، لكن المرهم FUCIDIN و ميبو كان يعرض جلدي للاكزيما، قرر الدكتور وقف العلاج و اعتمد علي إن الجرح يلتئم مع الوقت.

المشكلة أني ما زلت اعاني من آلم أثناء عملية البراز و بعده و اعتمد على المسكنات ، الألم عبارة عن حرقان وشكشكة و احس بعد الحمام كأن يوجد عندي بواسير مع العلم انه لا يوجد شئ، سواء الجروح.

ذهبت للكشف عند دكتور أخري بالفحص السريري قال انها مسألة وقت، و عند ذهابي للمرة الثانية عملت منظار وقال انه يوجد جرح داخلي لم يلتئم بعد ، بجانب ظهور افرازات خضراء بسيطة ظهرت في المنظار لانها لم تنزل عليا ، فهو لديه شك بنسبة ١٠٪؜ انه ممكن يكون ناسور و طلب مني عمل رنين مغناطيسي لانه مش عارف هل الافرازات دي من الجرح ولا ناسور.

أنا بقالي شهر عاملة العملية الثانية ، أنا أشعر بالقلق هل ممكن يكون كلامه صحيح ولازم اعمل الرنين ولا اصبر و مش المفروض اعمل رنين دلوقتي، و هل الآلم التي اشعر بها اثناء الحمام و بعده إلي الآن شئ عادي ولا لا ، و هل فعلا الجروح ممكن تلتئم لوحده بدون اي علاج.

آسفة علي الإطالة لكنني اشعر بقلق و عندي ثقة في إن حضرتك تفدني و ترشدني
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
30
الطول
167
الوزن
74
طبيعة العمل
معلمة
أمراض مزمنة
لا يوجد

Dr Yasser Gomaa

استشاري الجراحة العامة
أهلا بحضرتك..
من المحتمل أن تكون عمليه البواسير تمت بدون مهاره وخبره ولذلك حدثت مضاعفات منها ضيق فتحه الشرج وأحيانا تكون ناسور شرجي.عدم التئام الجرح طول هذه المده يرجح أن هناك ناسور بسبب إلتهاب مكان العمليه او شرخ شرجي بسبب الحزق في التبرز.. إنه شئ يدعو للقلق وأنا مقدر معاناتك.انصح بعلاجciprocin 500mgكبسوله كل ١٢ ساعه وbristflamقرص ٣ مرات وalphinternقرصين ٣ مرات.وpicolaxنقط قبل النوم..وعمل أشعةMRI fistulogram.
 

Dr. Hussein Elsaid

أخصائي باطنة
تعاني من بواسير مرحلة رابعة وعملتي عملية البواسير بالليزر في٦/٢٦
و استمر التعب و بالفحص بالمنظار اثبت فعلا وجود بواسير داخلية وخارجية.
خضعتي لإعادة العملية مرة أخرى مع قطع الزائدة الجلدية بالليزر في ٩/١
وما زلتي تعاني من آلم أثناء عملية البراز و بعده الألم عبارة عن حرقان وشكشكة بعد الحمام .
بعد الاطلاع على سلسلة العمليات والمناظير التي قمتي بها وخصوصا في هذا المكان حيث انه شديد الالم في كل الاوضاع لا تستطيع الا ان ندعوا لكي بالشفاء.
اما عن الأعراض الموجودة حاليا نتيجة شرخ شرجي ملتهب نتيجة تكرار العمليات والمناظير. وسوف تزول هذه الأعراض مع العلاج والمتابعة واتباع نظام غذائي سليم
وتناول وجبات خفيفه وطعام مسلوق وعصائر فريش وتناول الفاكهة والخضروات الطازجة والاكثار من شرب الماء.
العلاج
سيبروفار ٥٠٠ اقراص بعد الفطار والعشاء لمدة ٥ أيام
نيوهيموران مرهم شرجي مرتين يوميا
فاركوسين كريم شرجي مرتين يوميا
كيتولاك قرص بعد الفطار والعشاء
ولا ننصح بعمليات ولا مناظير ولا اشعه ولا اي تدخل في الوقت الحالي.