استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

إنتفاخ وتورم في الجسم مع ادوية قصور الغدة الدرقية

رقم الاستشارة الطبية: 13133
تاريخ الاستشارة: 27 سبتمبر 2020
أجوبة: 4 / مشاهدات: 2645
زائر
أعاني من مرض قصور الغدة النخامية مند الصغر أتناول دواء الغدة الدرقية ودواء الكورتيزون 10 ملغ حبتين ونصف وأيضا إبرة التنشيط أوفيتريل 250 مرتين أسبوعيا لكن هده الأخيرة سببت لي إنتفاخ وتورم في الجسم والقليل من ضيق التنفس هل من علاج بديل
 
الجنس
ذكر
العمر
32
الطول
170
الوزن
85
أدوية مستخدمة
levothyrox -hydrocortisone10mg-ovitrelle250 mc

المرفقات

  • 16012287053051061754690564421759.jpg
    16012287053051061754690564421759.jpg
    1.2 MB · المشاهدات: 709
  • 16012287460318088795623415248735.jpg
    16012287460318088795623415248735.jpg
    3 MB · المشاهدات: 243
  • 1601228804010663737743078763795.jpg
    1601228804010663737743078763795.jpg
    3.8 MB · المشاهدات: 3,900

Dr. Mohammed Al-Frras

اختصاصي بامراض وجراحة الاوعية الدموية
هذه الادوية لابديل عنها كونها تعوض الهرمونات نتيجة قصور الغدة النخامية
لكن قد نحتاج لتعديل الجرعات باجراء تحاليل هرمونية ومتابعة مع طبيب الغدد
 

Dr. Noha Khalil

اخصائى باطنة عامة
مادة الكورتيزون هى من تسبب باحتباس السوائل بالجسم و تورم لانها تحبس الماء و الصوديوم بالجسم برجاء ان حضرتك تحلل كورتيزون ٩ صباحا و ٥ مساء و متابعة طبيب الغدد الخاص بحضرتك لتعديل جرعة الكورتيزون
 

Dr. Mohamad Ahmed

اخصائي أورام وأمراض الدم وزرع النخاع العظمي
ده حساسية من الدواء ممكن تاخد قبلها حقنه للحساسية زي الافيل وذلك بعد مراجعة طبيب الغدد
 

Dr. Amany Hosny

طبيب تغذية علاجية
من الاعراض الجانبيه لدواء ليفوثيروكس هو تغير في الشهيه وزياده في الوزن.كما ان من اعراض القصور في الغده النخاميه هو تغير في توزيع الدهون في الجسم يجب عليك متابعه طبيب الغدد الصماء للتاكد من التحكم في الغده النخاميه وايضا تغير علاج ليفوثيروكسين وايضا اتباع نظام غذائي صحي للمحافظه علي وزنك