استشارات طبية

اسأل طبيب

تسجيل/دخول

مواضيع طبية

قاموس طبي

حاسبات طبية

أعاني من ألم وحرقة في القدمين عل العمود الفقري هو السبب في التصوير المغناطيسي للفقرات القطنية جاء التقرير بأني لدي التهاب المفاصل التنكسي الوجهي...

رقم الاستشارة الطبية: 45658
تاريخ الاستشارة: 25 يونيو 2022
أجوبة: 3 / مشاهدات: 355
زائر
أعاني من ألم وحرقة في القدمين عل العمود الفقري هو السبب؟ في التصوير المغناطيسي للفقرات القطنية جاء التقرير بأني لدي التهاب المفاصل التنكسي الوجهي.. هل لهذا علاقة بآلام وحرقة شديدة في القدمين؟
 
الجنس
ذكر
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
58
الطول
174
الوزن
70
طبيعة العمل
فنان
الحالة النفسية
جيدة
أمراض مزمنة
ضغط مرتفع
أدوية مستخدمة
ادوية خافضة للضغط

Dr Hebaallah Ismail

استشاري طب اسرة بوزارة الصحه المصريه
السلام عليكم وغالبا في حاله حضرتك بيبقي في تضرر دورة دموية طرفيه بسبب ارتفاع الضغط
ارجو كشف مخ واعصاب للتأكد من وجود النبض في الشرايين الطرفية ال dorsalis pedis و posterior tibial
ارجو تحليل دهون ثلاثيه وكولسترول وسكر تراكمي و ddimer و inr
العلاج
ميلجا قرص ٣ مرات
اسبرين ٧٥ مجم يوميا بعد الغدا
 

Dr Eslam Mohamed

طبيب ممارس عام
يجب فحص الشرايين عن طريق دوبلر لمعرفه كفاءه وصول الدم لها ، ويجب فحص rbs سكر ، متابعه ضغط الدم ، ايكو على القلب
عمل تحليل دهون ثلاثيه كامله ، يجب استخدام aspocid 75 مره يوميا على الاقل لحين ظهور التحاليل والفحوصات واستبعاد وجود ضعف فى مجرى الشرايين او انسدادات
 

Dr Marwa Ibrahim

أخصائي نسائية وصحة أمومة وطفولة
مرحبا بك ، وجود التهاب تنكسي بالفقرات يؤدي إلي ضمور العظام والاقراص الغضروفية بينها مما يسبب الضغط علي الأعصاب المغذية للطرفين السفليين والشعور بألم وتنميل وربما تشنج عضلي
يجب العرض علي طبيب المخ والاعصاب كما يجب عمل التحاليل الآتية
Fasting , pp blood glucose
Serum vitamin B12
Coagulation profile